اعرف .. هل يساعد العنب في علاج الاكتئاب؟

منذ 3 شهر
June 2, 2021, 3:47 pm

اعرف هل يساعد العنب في علاج الاكتئاب؟

يتميز العنب باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للحفاظ على الحالة الصحية للجسم، ما يجعل من تناوله خيارًا مثاليًا للمساهمة في الوقاية من المشكلات المرضية.
يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، ما إذا تناول العنب يساعد في علاج الاكتئاب، وفقًا لما ذكره موقع "NDTV".
تناول العنب وعلاج الاكتئاب
أظهر بحث حديث نُشرت نتائجه في مجلة "Nature Communications"، أن العنب يحتوي على مركبات معينة لها خصائص علاجية قد تساعد في محاربة الاكتئاب، وأن تناول حفنة من العنب مرة واحدة كل فترة قد يساعد على تحسين الصحة العقلية.
كيف يساعد العنب في علاج الاكتئاب؟
وقال جوليو باسينيتي، أستاذ في كلية إيكان للطب في نيويورك، والباحث رئيسي في الدراسة، إن المركبات المعنية بهذا هي بعض مركبات البوليفينول الطبيعية المشتقة من العنب، والتي تستهدف المسارات الخلوية والجزيئية المرتبطة بالتهابات الجهاز المناعي المحيطي.





وأضاف باسينيتي: "وبالتالي، فإن تلك المركبات قد تكون فعالة في علاج الاكتئاب، نظرًا لأن معظم مضادات الاكتئاب تستهدف فقط الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين، والمعروفان باسم هرمونات السعادة، حيث تؤثر مستوياتهما في الجسم على الحالة المزاجية بشكل مباشر.
ومركبات العنب التي وجد أنها مضادة للاكتئاب هي حمض ثنائي هيدروكافيين (DHCA) وmalvidin-3'-O-glucoside (Mal-gluc).
اقرأ أيضًا: يخفض ضغط الدم 7 فوائد صحية للعنب (انفوجراف)
أطعمة أخرى قد تساعد في علاج الاكتئاب؟
لا يعتبر العنب الطعام الوحيد الذي يحتوي على مركبات وخصائص مقاومة للاكتئاب، هناك أنواع أخرى يمكن أن تكون فعالة ضد الاكتئاب، وتشمل:
الجزر
تمتاز الأطعمة الغنية بالكاروتين، مثل الجزر، والبطاطا الحلوة، وغيرهما، بفعالية أيضًا في مكافحة أعراض الاكتئاب.
الزبادي
تمكن الباحثون في كلية الطب بجامعة فيرجينيا من العمل على تخفيف أعراض الاكتئاب لدى الفئران عن طريق إطعامهم بكتيريا "Lactobacillus" ، وهي بكتيريا بروبيوتيك موجودة في الزبادي.
كما وجدت الدراسة نفسها صلة مباشرة بين صحة الأمعاء التي تدعمها تلك الأنواع من البكتيريا والصحة العقلية.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play