كل ما تريد معرفته عن الاكتئاب الذهاني .. أعراض غريبة

منذ 1 شهر
June 3, 2021, 6:30 am

كل ما تريد معرفته عن الاكتئاب الذهاني أعراض غريبة



يعد  الاكتئاب الذهاني نوعا فرعيا من الاكتئاب الشديد يحدث عندما يتضمن مرض الاكتئاب الحاد شكلاً من أشكال الذهان، وقد يكون الذهان عبارة عن هلوسة بأشياء وهمية، أو الأوهام مثل الشعور الشديد بعدم القيمة، أو الفشل، أو ارتكاب خطيئة أو انفصال آخر عن الواقع، ويصيب الاكتئاب الذهاني واحدًا تقريبًا من بين كل أربعة أشخاص يدخلون المستشفى بسبب الاكتئاب.
 
وكشفًا لما قدمه موقع webmd إليكم أبرز الأسباب وراء الإصابة بالاكتئاب الذهاني
 
قد يغضب الأشخاص المصابون بالاكتئاب الذهاني دون سبب واضح، أو قد يقضون الكثير من الوقت بمفردهم أو في السرير، والنوم أثناء النهار والبقاء مستيقظين في الليل، قد يتجاهل الشخص المصاب بالاكتئاب الذهاني المظهر بعدم الاستحمام أو تغيير الملابس، أو قد يكون من الصعب التحدث إلى هذا الشخص، ربما بالكاد يتحدثون أو يقولون أشياء لا معنى لها.








والأشخاص المصابون بأمراض عقلية أخرى، مثل الفصام يعانون أيضًا من الذهان، لكن المصابين بـ الاكتئاب الذهاني عادة ما يكون لديهم أوهام أو هلوسات تتفق مع موضوعات تتعلق بالاكتئاب (مثل انعدام القيمة أو الفشل). 
 
في حين أن الأعراض الذهانية في مرض انفصام الشخصية غالبًا ما تكون غريبة أو غير قابلة للتصديق وليس لها صلة واضحة بحالة المزاج (على سبيل المثال ، التفكير الغرباء يتابعونهم دون سبب سوى مضايقتهم). 
 
وقد يتعرض الأشخاص المصابون بالاكتئاب الذهاني أيضًا للإذلال أو الخجل من الأفكار ويحاولون إخفاءها، يؤدي القيام بذلك إلى صعوبة تشخيص هذا النوع من الاكتئاب.



صدى البلد

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play