الأرصاد تكشف حقيقة وصول البوارح إلى مصر .. محملة بالأتربة وسرعتها 55 كيلو

منذ 3 شهر
June 12, 2021, 7:02 pm

الأرصاد تكشف حقيقة وصول "البوارح" إلى مصر محملة بالأتربة وسرعتها 55 كيلو



قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مناطق من شرق السعودية والكويت، تشهد نشاطًا كبيرًا لرياح "البوارح" المثيرة للرمال والأتربة، حيث تنخفض الرؤية الأفقية إلى ما دون 1000 متر وتنعدم في الأماكن المكشوفة.
وأضافت الهيئة أن "البوارح" عبارة عن رياح شمالية غربية شديدة الجفاف، تثير الغبار والأتربة، وتصل سرعة رياح فيها أحيانًا إلى أكثر من 55 كم/ ساعة، وقد تؤدي إلى تشكل العواصف الرملية في الحالات الشديدة.





كما تنشأ رياح البوارح بسبب ارتفاع الضغط الجوي السطحي على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وانخفاضه الشديد فوق شرق الجزيرة العربية وصحراء الربع الخالي، ما يساهم في اندفاع الرياح من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي مع إثارة الغبار والعواصف الرملية.
يكثر هبوب رياح البوارح على المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية وتصل إلى المناطق الوسطى أحيانًا، وتهب على الكويت وقطر والبحرين والعراق وصولاً إلى الإمارات.
يبدأ موسم رياح البوارح على المملكة العربية السعودية عادة مع نهايات شهر مايو وتستمر حتى يوليو وتعتبر من أبرز سمات مناخ شرق المملكة في فصل الصيف.
وردت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد عبر "فيسبوك" على أحد التساؤلات حول حقيقة وصول تلك الرياح إلى مصر، قائلة إنها لن تصل إلى القاهرة أو أي مدينة مصرية.

light-dark.net

light-dark.net





مصراوى

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play