«الصحة» تعلن موعد دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا إلى مصر

منذ 1 شهر
June 13, 2021, 3:13 pm

«الصحة» تعلن موعد دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا إلى مصر

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الموجة الرابعة وارد أن تحدث في مصر: «كل شئ وارد مع الفيروس وهناك توقعات بحدوثها»، كاشفا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عن موعدها قائلا: حدوث الموجة الرابعة مرتبط بانخفاض درجة الحرارة مرة أخرى، والفترة الحالية هناك انخفاضا في أعداد مصابي الفيروس، ولحدوث موجة جديدة لابد من الانخفاض الملحوظ ثم الدخول في الموجة الجديدة «الرابعة»، مطالبا المواطنين بتوخي الحظر وعدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية حتى في حالة انخفاض الإصابات.
ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا








وتابع «النادي»، أن على المواطنين خلال هذه الفترة مساعدة الدولة في خطتها لتوسيع عملية التطعيمات الخاصة بالمواطنين وحجز لقاح كورونا، لأنه يخفف من حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة، كما يقلل الضغط على المنظومة الصحية، مشيرا إلى أن اللقاحات لا تعطي مناعة للحماية من الإصابة بالفيروس بنسبة 100%، لذلك لابد من ارتداء الكمامات والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية حتى بعد أخذ اللقاح، لأنه من الوارد الإصابة بالفيروس بعد أخذ اللقاح.
الفطر الأسود ليس له علاقة بفيروس كورونا
ونفى عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن يكون تحديث البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا له علاقة بمرض الفطر الاسود، لافتا إلى أن الإسراف في أي أدوية يأتي بنتيجة عكسية، لذلك مرضى كورونا منهم من أصيب بالفطر الأسود بسبب الإسراف في أدوية الكورتيزون وأيضا المضادات الحيوية.
وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لا بد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة لمناشدة الوزارة للمواطنين بعدم الذهاب للمستشفيات.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play