يكشف أردوغان محاور حديثه مع بايدن

منذ 5 شهر
June 14, 2021, 1:10 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 يكشف  أردوغان محاور حديثه مع بايدن
تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن بعض توقعاته بشأن قمة حلف شمال الأطلسي، ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرًا إلى أنه سيسعى خلال لقائه مع بايدن لإثارة مسألة الأرمن والتفاف الرأي العام التركي حولها، إضافة لمحاولته حل المشكلات العالقة بين أنقرة وواشنطن.
 





وقال أردوغان، اليوم الأحد إنه يتعين خلال لقائه والرئيس الأمريكي جو بايدن استغلال اجتماع يوم غد  الاثنين للخروج من المشاكل السابقة ، بما في ذلك الخلاف المرير بشأن شراء تركيا لصواريخ إس -400 الروسية.
وأضاف أردوغان في تصريح للصحفيين، قبل السفر إلى بروكسل لحضور قمة الناتو، وعقد أول لقاء له مع بايدن منذ الانتخابات الأمريكية، إنه سيعبر لبايدن عن عدم ارتياح تركيا للاعتراف بإبادة الأرمن، وإنه سيحاول رفع قرار البيت الأبيض بالاعتراف بمذابح الأرمن التي ارتكبها العثمانيون عام 1915 بوصفها إبادة جماعية، وهو الأمر الذي أثار غضب تركيا.
 
كما سيتحدث هو وبايدن عن برنامج طائرات F-35 الذي أزالت واشنطن أنقرة منه بعد شراء S-400 في عام 2019 وما وصفه أردوغان بالوعود الأمريكية غير المحققة بشأن صواريخ باتريوت الأمريكية البديلة.
وفي محاولة لطي الصفحة السابقة، قال أردوغان إن تركيا وأمريكا بحاجة لوضع الخلافات جانبا والمضي قدمًا في علاقاتهما المشتركة.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play