فرنسا تبشر مواطنيها.. لا كمامات في الشوارع

منذ 1 شهر
June 16, 2021, 2:38 pm

فرنسا تبشر مواطنيها لا كمامات في الشوارع

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستاكس اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من غد الخميس وإنهاء حظر التجول الليلي يوم الأحد المقبل وفق ماذكرت شبكة إيه بي سي نيوز.







وقال كاستاكس: "بالطبع ، سيبقى ارتداء القناع إلزامياً في الأماكن المغلقة".
وأعلن جون كاستكس، أنه سيتم اعتبارا من يوم الأحد التوقف عن تطبيق حظر التجول الذي كان في حدود 11 ليلا، والذي كان من المقرر تطبيقه حتى 30 من يونيو  الجاري".

و قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمي ، إن نوعا متغيرا وسلالة "دلتا" من فيروس COVID-19 الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند - والذي يقدر الخبراء أنه أكثر عدوى من المتغيرات الأخرى - يمثل حاليًا 2-4 ٪ من حالات COVID المؤكدة في فرنسا.
وأضاف فيران أن هذا يعني أن فرنسا كانت تسجل بين 50 إلى 150 حالة يوميًا من متغير  Delta ، ما سلط الضوء على أهمية تدابير البروتوكول الصحي واللقاحات لإبقاء الفيروس بعيدًا عن الانتشار.
وذكر فيران للصحفيين في أحد مراكز التطعيم في باريس: "نحن بصدد سحق الفيروس وسحق الوباء، ولا يجب بأي حال من الأحوال أن نسمح للمتغير الهندي أن يكون له اليد العليا حتى يؤدي إلى موجة أخرى من الوباء".
وانخفضت أرقام اصابات  COVID في فرنسا بشكل مطرد على مدار الشهرين الماضيين بعد أن خففت البلاد إغلاقها الوطني الثالث.
ويوجد في فرنسا أكثر من 110400 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ، وهي تاسع أعلى عدد وفيات في العالم بسبب فيروس كورونا.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play