تعرف على عقوبة المتهم بتصوير فتاة في مطار القاهرة

منذ 5 شهر
June 17, 2021, 8:35 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على عقوبة المتهم بتصوير فتاة في مطار القاهرة


قضية شغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما نشرت  البلوجرز المصرية بسمة بشاي مقطع فيديو لها في المطار، تزعم فيه محاولة أحد الموظفين تصويرها بهاتفه الخاص، وذكرت فيه أنها أثناء عودتها من بيروت إلى مصر، ووقوفها في الطابور لاستلام حقائبها، فوجئت بشخص ما، يصورها من الخلف، موضحة أن أصدقاءها لاحظوا ذلك، وطلبوا من هذا الشخص مشاهدة الهاتف.
وأضافت، في ڤيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه جرى استدعاء الأمن بعد الواقعة مباشرة للتحقيق في الواقعة وإلزام العامل بإزالة الصور التي التقطها.
إحالة المتهم بتصوير فتاة المطار للمحاكمة الجنائية
وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بانتهاك حرمة فتاة المطار بتصويرها دون رضائها بمطار القاهرة للمحاكمة الجنائية، وذلك بعدما استجوبته النيابة العامة فيما هو منسوبٌ إليه من تعرضه للمجني عليها في مكان عام بالتقاط صورتين لها بهاتفه المحمول دون رضائها تظهر فيهما مواضع من جسدها بقصد الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية، فأنكر وادعى التقاطه الصور رغبةً في توثيق الزحام الذي كانت فيه المجني عليها لعرضه على رؤسائه، نافيًا أنه قصد غير ذلك من التقاط صور المجني عليها بتلك الطريقة.





عقوبة قانونية لـ«التعرض لأنثي بخدش حيائها بالفعل» 
الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون، أوضح أن ذلك الموظف متهم بانتهاك حرمة فتاة بتصويرها دون رضائها بمطار القاهرة، تكون عقوبته القانونية على شقين، العقاب القانوني، والجزاء الإداري وهو ما يعني ما ستتخذه المؤسسة أو الكيان الذي يعمل به عقابا له على فعلته.
وأضاف سالم لـ«الوطن»، أن المتهم يواجه تهمة التعرض لأنثي بخدش حيائها بالفعل، وهي جنحة تكون عقوبتها السجن فيها من أسبوع وحتى 3 سنوات وفقا لرؤية جهات التحقيق، وذلك وفقا للمادة 306 مكرر من قانون العقوبات والتي نصت على: «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر كل من تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو الفعل فى طريق عام أو مكان مطروق».
الجزاء الإداري: يكون بين الموظف وشركته 
وتابع أستاذ القانون، أن المادتين 309 مكرر و309 مكرر، من قانون العقوبات، أكدت على الحرية الشخصية للفرد وحرمة الحياة الخاصة، فالاعتداء عن طريق استراق السمع أو تسجيل المحادثات فى أماكن خاصة، أو التقاط صورة شخصية فى مكان خاص أو إذاعة هذه التسجيلات او التهديد بها، يعد جريمة يعاقب عليها القانون.
وأكد «سالم»، أن الجزاء الإداري يكون بين المؤسسة والموظف الذي يعمل بها، وهي المسؤولة عن تحديده، مشيرا إلى أنه سلوك آثم ينعكس على سمعة الموظف ومن ثم يستحق الفصل.
مطار القاهرة يتخذ إجراء صارما ضد موظف المطار
وكشفت شركة ميناء القاهرة الجوي، أنه تم إيقاف العامل المعروف باسم متحرش المطار، الذي قام بتصوير إحدى الراكبات القادمة من بيروت للقاهرة من الخلف، مؤكدة أنه تم سحب تصريحه الجمركي لحين الانتهاء من كافة التحقيقات بواسطة الجهات المعنية بذلك.
وأضافت الشركة في بيان لها، أنها قررت إيقاف العامل، وذلك بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الإثنين الموافق 14 يونيو الجاري يتضمن شكوى إحدى الراكبات القادمة على رحلة بيروت إلى القاهرة بتعرضها للتصوير من  أحد العاملين والمعروف باسم متحرش المطار، بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play