وزير النقل مونوريل العاصمة الإدارية يشمل 22 محطة ويقدم خدمة أوروبية

منذ 3 شهر
June 18, 2021, 7:19 pm

وزير النقل مونوريل العاصمة الإدارية يشمل 22 محطة ويقدم خدمة أوروبية


أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن العمل متواصل من أجل الانتهاء من تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن أول قطارين من المونوريل سيصلان في سبتمبر المقبل، موضحا أن الوزارة تعمل على إدخال وسائل مواصلات حديثة، لتقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين.
كامل الوزير: مونوريل العاصمة الإدارية سيقدم خدمة أوروبية لجميع الركاب
وأضاف كامل الوزير، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مونوريل العاصمة الادارية، سينتهى في شهر أكتوبر 2023، وسيكون جاهزا لنقل جميع الركاب، وسيقدم خدمة أوروبية لهم، منوها إلى أن مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة صمم على الطراز العالمي، مؤكدا أن فيروس كورونا لن يؤثر على تنفيذ المشروع، كما أنه يتم تطهير وتعقيم جميع أركان مواقع العمل، للحفاظ على أرواح وسلامة العاملين والفنيين والمهندسين، من خطر الإصابة بفيروس كورونا.





مونوريل العاصمة الإدارية سينتهي تنفيذه في شهر أكتوبر 2023
وأضاف وزير النقل، بأن مونوريل العاصمة الإدارية، سيبدأ من استاد القاهرة حتى مدينة العدالة شرق العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إدخال أحدث وسائل النقل في مصر لتقديم جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتخفيف الضغط المروري بالقاهرة الكبرى، لافتا إلى أن المونوريل سيقدم خدمة عالمية لجميع الركاب.
كامل الوزير: مونوريل العاصمة الإدارية يشمل 22 محطة
ولفت الوزير إلى أن مونوريل العاصمة الإدارية، يشمل 22 محطة ويخدم 3 قطاعات، وهي مدينة نصر المكدسة بالسكان، والقاهرة الجديدة، حيث المجمعات السكنية والتجارية والجامعات والمدارس، والعاصمة الإدارية الجديدة. منوها إلى أنه وسيلة مواصلات تعمل بالجر الكهربائي، حفاظا على البيئة، ولن تخرج منه انبعاثات مضرة منه، موضحا أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعات عملاقة في كل مجالاتها، لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب المسافرين.
مونوريل العاصمة الإدارية يعمل بالجر الكهربائي
ونوه كامل الوزير إلى أن مونوريل العاصمة الإدارية، ستديره شركة عالمية، مؤكدا أن إجمالي أطوال مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر 96 كم، بواقع 34 محطة، حيث إن المونوريل سينقل نحو 650 ألف راكب يوميا.

نقلا عن الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play