طبيب يعلن مفاجأة عن متحور دلتا .. ويحذر هذه الفئة

منذ 3 شهر
June 19, 2021, 10:51 am

طبيب يعلن مفاجأة عن متحور دلتا ويحذر هذه الفئة


قال الدكتور أحمد المشتت، استشاري الجراحة بالمستشفى الملكي بلندن، إن فيروس كورونا معروف عنه أنه يتحور عندما ينتقل من شخص لآخر، ولكن الطفرة تحدث عندما يحدث تغيير في التركيب الجيني للفيروس وهو ما يطلق عليها سلالة.









وأشار "المشتت"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن "دلتا" هى سلالة خطيرة، تنتشر بصورة أسرع بنسبة 65% من السلالة التي كانت موجودة في السابق وكان يطلق عليها "ألفا البريطانية، وتصيب صغار السن وأكثر المصابين بها فئة الشباب أقل من 35 عاما، وخاصة وأنهم هم الفئة التي لم تحصل على اللقاح.

وأكد أن الأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا هم الأقل عرضة للإصابة بالمتحور "دلتا"، أو الدخول للمستشفيات، حيث أن جرعتي اللقاح توفر حماية تصل إلى 90%، لافتا إلى أن متحور "دلتا" منتشر في كثير من دول العالم، منوها بأن نسبة دخول الأشخاص الذين يصابوا بمتحور "دلتا" المستشفى هى ضعف نسبة دخول من يصابون بمتحور "ألفا" وخاصة لو كانوا من كبار السن.
ولفت إلى أنه كل ما يتردد بشأن أن لقاحات كورونا مضرة بالبشر، وقد تؤثر على الدورة الشهرية للسيدات، وانجذاب المغناطيس لمكان التلقيح هى أخبار مفبركة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play