استشاري جراحة مناظير يعلن مخاطر بطانة الرحم المهاجرة لدى السيدات

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 10:13 pm


استشاري جراحة مناظير يكشف مخاطر بطانة الرحم المهاجرة لدى السيدات

كشف الدكتور محمود سليمان ، أستاذ جراحات المناظير والأورام الليفية ، عن مخاطر بطانة الرحم المهاجرة لدى السيدات ، وقال :هي تسبب تسبب تسرب الدم داخل بطن السيدة ، ولسيت كما في الصورة المعتادة للدورة الشهرية ، مما يسبب تجمع في الدم داخل البطن ، و يسبب التصاقات في الرحم.
وأضاف الدكتور محمود سليمان ، خلال لقائه ببرنامج " صباح البلد " ، والمذاع على فضائية " صدى البلد " ، أن بطانة الرحم تتكون بسبب هرمون الأنوثة ، موضحا أنه تم اكتشاف تشابه بين أنسجة بطانة الرحم وأنسجة الحوض وبعض أنسجة الجسم لدى بعض السيدات ، والفرق يكون في المستقبلات الموجودة على الأنسجة ببطانة الرحم .
وأشار " سليمان " إلى أن مفهوم بطانة الرحم المهاجرة يطلق على البطانة التي تتكون في أية مكان بالجسم غير الرحم ، بحيث يأثر هرمون الأنوثة على أية بطانة أخرى بالجسم شبيهه ببطانة الرحم .
وتابع أن تلك الالتصاقات تؤثر بالسلب على حركة الأنابيب لدى السيدة ، وتوترات في العلاقة الجنسية ، وتأخر في الإنجاب .
الانتباذ البطاني الرحم أو بطانة الرحم من أكثر أمراض النساء شيوعًا، وهو الألم الذي يحدث قبل أو أثناء أو بعد الحيض، ويمكن أن يحدث الألم أثناء الجماع أو أثناء التبول أو أثناء حركات الأمعاء.
وتعاني بعض النساء من ألم شديد، يمكن أن يكون يسبب ألمًا مزمنًا في أسفل الظهر أو الحوض، بينما تعاني النساء الأخريات من أعراض خفيفة أو لا توجد أعراض.
ووفقًا لما أورده موقع "medicinenet " تتشابه اعراض بطانة الرحم مع الكثير من أمراض النساء الأخرى لذا نعرض إليكم أبرز الفروق.
بطانة الرحم أو تقلصات الدورة الشهرية؟
أبلغت معظم النساء عن معاناتهن من ألم خفيف أثناء الدورة الشهرية ، وقد توفر الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية الراحة، إذا استمرت آلام الدورة الشهرية ، أو كانت شديدة بما يكفي للتدخل في النشاط الطبيعي ، أو استمرت أكثر من يومين ، استشيري طبيبك.
بطانة الرحم في سن المراهقة
يمكن أن يبدأ الانتباذ البطاني الرحمي في سن المراهقة في وقت مبكر من أول دورة شهرية، من المهم استشارة الطبيب إذا كانت مراهقة تعاني من آلام الدورة الشهرية شديدة بما يكفي للتدخل في النشاط الطبيعي. قد تكون مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والتسجيل الدقيق للأعراض هي الخطوة الأولى في الإدارة. خيارات العلاج للمراهقين والبالغين هي نفسها.

بطانة الرحم والعقم








يمكن أن يكون العقم أول علامة على الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي لدى العديد من النساء،يقدر أن 30٪ إلى 50٪ من النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي مصابات بالعقم. سبب ذلك غير مفهوم جيدًا ، وقد يلعب تندب الجهاز التناسلي دورًا. قد تشارك العوامل الهرمونية ولحسن الحظ ، تعتبر علاجات التغلب على العقم فعالة للعديد من النساء.
بطانة الرحم أم الأورام الليفية الرحمية؟
يمكن أن تحدث آلام الدورة الشهرية الشديدة بسبب حالات أخرى ، بما في ذلك أورام الورم الليفي الأورام الليفية هي نمو غير سرطاني في الأنسجة العضلية للرحم. يمكن أن تسبب نزيفًا وتشنجًا أقوى من المعتاد في الدورة الشهرية.
كما يمكن أن يسبب كل من الانتباذ البطاني الرحمي والأورام الليفية الألم في أوقات أخرى من الشهر أيضًا
وقدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك فوائد تناول الشاى الأخضر.
فوائد الشاي الأخضر :
1)تقليل خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.
2)المساهمة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
3)المساعدة على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة.
4)حرق الشحوم وخسارة الوزن الزائد
5)تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض.
6)تقليل خطر الإصابة بداء باركنسون الذي يُعدُّ  ثاني أكثر الاضطرابات العصبية التنكسية شيوعًا.
طبعا هناك ايضا بعض الاضرار ولاسيما انه يحتوي على الكافين، لذا يرجى استشارة الطبيب للاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية قبل الإسراف في تناول الشاي الأخضر.


https://youtu.be/fnsIA2PsH8w

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play