تعرف على 5 فوائد للبطيخ

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 10:24 pm

 تعرف على 5 فوائد للبطيخ


عرض برنامج "صباح البلد"، المذاع على  فضائية “صدى البلد”، تقريرا عن فوائد "  البطيخ  " ، ومن بينها :
-احتوائه على 59% من المياه 
-يمنع الإصابة بالسرطان وتحسين صحة العيون 
- يعزز صحة القلب ويقلل من آلام العضلات 
- يمنع الربو ويحسن الهضم 








- يقلل الالتهاب ويرطب الجسم 
- يعزز صحة الجلد والشعر
وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن البطيخ له فوائد صحية عديدة وله أصناف وأشكال كثيرة منها صنف البطيخ المعروف باللون الأحمر والبطيخ الاصفر والبطيخ البذري الذي تحتوي ثماره علي بذور والبطيخ اللا بذري وهو نوع من أنواع البطيخ تخلو ثماره من البذور، لافتا إلى أن كل أنواع البطيخ بكافة اشكاله لها فوائد صحية وغذائيه كبيرة.
وأضاف عبدالرحمن أن البطيخ الأحمر  تكون ثمرته شكلها دائري أو مطول أو أي وتتميز باللون الأحمر حال نضجها ويحتوي علي عناصر غذائيا مهما كالبوتاسيوم والمنجنيز ويحتوي علي نسبة كبيرة من الماء والفيتامينات لذا فهو مرطب قوي للجلد وينعش الجسم ومفتت لحصوات الكلي  ويقوي العين ويعزز مناعة الجسم.
وأشار أبوصدام أن  «البطيخ الأصفر» يتميز بلون الثمرة الأصفر وهو أيضا يحتوي  على كمية كبيرة من الماء والفيتامينات، التي تمنح الجسم الانتعاش والترطيب متابعا أنه في الفتره الأخيره ظهرت أنواع من البطيخ الأصفر والاحمر تخلو ثمارها من البذور وهي أصناف مرغوبة لدي المستهلكين لأنها سهلة الاكل لخلوها من البذور وهذه الأصناف الجديدة نتيجة لحهود علماء النبات والهندسة الوراثيه والتهجين لإنتاج أنواع من البطيخ يحمل مواصفات جاذبه للتسويق ومزايا جديده تساهم في زيادة الإنتاج ومقاومة الأمراض وزياده الفوائد الاقتصادية والغذائية
وأوضح أن الفرق بين  البطيخ الأصفر والأحمر هو لون الثمرة من الداخل بعد النضج فالبطيخ الأحمر عندما ينضج تتلون الثمره من الداخل باللون الأحمر والبطيخ الاصفر عندما ينضج تتلون الثمره من الداخل باللون الاصفر.
أما  شكل البطيخ من الخارج فلا يختلف كثيرا حسب نوعه فإما اخضر فاتح أو غامق أومخطط ويكون دائريا أو طوليا  أو بيضاويا أو حتي مربع الشكل في بعض الاحيان طبقا لمكان نمو البطيخة  ومن مزايا البطيخ الأصفر  أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وفيتامين C.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play