«لن أخذل أخي».. شاهد ما ما قاله عبدالله رشدي عن محمد حسين يعقوب

منذ 3 شهر
June 19, 2021, 10:58 pm

«لن أخذل أخي» شاهد ما ما قاله عبدالله رشدي عن محمد حسين يعقوب

شن الداعية الأزهري الشيخ عبدالله رشدي هجوما حادا على من وصفهم بـ«العلمانيين»، ودافع عن الشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ أبوإسحاق الحويني .


وقال رشدي على صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «القضيةُ عند العلمانيين ليست الحويني أو يعقوب، فهم لا يُهاجمون السلفيةَ لأنهم يرضون بمنهجِ الأزهر، بل هم أصلاً لا يرضون بثوابتِ الأزهرِ ولا بأشعريَّتِه ولا بمذهبِيَّتِه».
وأضاف: «الخلاف بيني وبين السلفي خلافٌ حول فهم بعض القضايا مع الاتفاق على ثوابت الملة ومصادر التشريع، أما الخلاف الذي بيني وبين العلمانيِّ فهو خلاف على ثوابت الدين من جذورِه».





وتابع رشدي: «سأحافظ على منهجِي الأزهريِّ كما أُحبُّ وسأُحاجِجُ عنه بالأدلةِ والبراهين، لكنني لن أخْذلَ أخي الذي أُخالِفه في بعضِ المسائل ولن أجحدَ جُهدَه بدعوى نُصرَةِ المنهجِ، فوقتَها لا بارك الله فيَّ ولا في منهجي الأعوجِ الذي يجعلُني أُجْهِزُ على إخواني مُنْتَشِياً بلذةِ التَّذْفيفِ على جِرَاحِهم مُصْطاداً في الماءِ العَكِرِ مُتَحَيِّناً كالذئبِ وقتَ ضَعْفِهم ثمَّ أحسب -عبثاً- أنني بذلك قد أَحْسَنْتُ صُنعاً أو قدَّمْتُ لدينِ اللهِ شيئاً».
وكان الشيخ محمد حسين يعقوب تعرض لهجوم شديد بعد شهادته في المحكمة في القضية المعروفة إعلاميا باسم داعش إمبابة.
وكانت «المصري اليوم» نشرت نص شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب أمام محكمة جنايات القاهرة التي نظرت برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى محاكمة ١٢ متهما بـ«داعش إمبابة».
في بداية الجلسة، سأل المستشار محمد سعيد الشربينى، الشيخ محمد حسين يعقوب، عن أسباب تخلفه عن الحضور، فأجاب بأنه يوجه الشكر لهيئة المحكمة، وأن سبب تخلفه نتيجه مرضه وإصابته بانزلاق غضروفي، ولديه الأشعات والتقارير الطبية التي تفيد صحة كلامه، إضافة إلى أنه سأل أحد المحامين عن الحضور فأخبره أن الحضور اختيارى، فعقب القاضى على حديثه أن طلب المحكمة حضورك ليس عبثا.
2- ما هو مفهومك عن الدين؟
قال محمد حسين يعقوب، إن الدين علماء وعباد، وأنه نشأ وسط أسرة دينية، جده كان الشيخ يعقوب ووالده حسين يعقوب وأنه لا يفتى ويسأل العلماء ويستشيرهم وليس له علاقة بالسياسة.
3- ما هي الكتب التي تقرأ فيها؟
أنا قرأت في كتب كثيرة ومن هذه الكتب كانت للطبرى والقرطبى.
4- ماهى مؤهلاتك العلمية؟
أنا خريج دبلوم معلمين وكل ما أقوله عبارة عن اجتهادات شخصية من خلال قراءتى.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play