وفاة صاحب أطول مدة إصابة بـ كورونا في العالم..بعد علاج 16 شهر

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 11:09 pm

توفي رجل بريطاني يُعتقد أنه أكثر رجل استغرق وقتا وهو مريض بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وجاءت وفاته بعدما قرر الانسحاب من استكمال العلاج.
 
ووفقا لشبكة سكاي نيوز البريطانية، تم قبول المريض ويدعى جيسون كيلك (49 عامًا) في مستشفى جامعة سانت جيمس في ليدز بعد إصابته بعدور كوفيد - 19 في مارس 2020، وتوفي صباح الجمعة ، محاطا بأسرته ، بعد نقله إلى إحدى دور العجزة.شاركت زوجته ، سو كلك ، 63 عامًا ، نبأ وفاته يوم الجمعة وقالت إن كلك ، الذي كان يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في المدرسة الابتدائية، توفي بسلام".
وكتبت على فيسبوك: "بقلب حزين للغاية يجب أن أشارك الأخبار المحزنة عن وفاة جيسون بسلام في الدار في الساعة 12.40 مساءً"، وأشادت بزوجها الذي استمر زواجها به منذ أكثر من 20 عامًا، وقالت إن وفاته كانت سلمية وهادئة للغاية.
 
وقالت في أحدث تصريح لها: ""قد لا يعتقد الناس أنه كان شجاعًا ولكن يا إلهى، لقد كان شجاعًا، أنا حقا أعتقد أن هذا هو أشجع شيء يمكن أن تفعله على الإطلاق، أنه اتخذ قراره بعدم استكمال العلاج رغم معرفته بالمخاطر التي قد تحدث له".





 
وكانت قد أخبرت سكاي نيوز الشهر الماضي أنها تخشى أن يكون زوجها قد استسلم بعد أن ساءت حالته وبدأ يعاني من نوبات الإغماء، وقبل ذلك، كانت تستعد لعودته إلى المنزل، حيث طلبت المساعدة في دفع ثمن استمرار علاجه، ولكن تم نقل كلك ، الذي كان يعاني من مرض السكري والربو، إلى العناية المركزة في أبريل من العام الماضي وبقي في نفس الجناح حتى ذهب إلى دار العجزة.
 
تسبب الفيروس في إتلاف رئتيه وكليتيه، كما أصيب بمشاكل شديدة في المعدة مما جعله يحتاج إلى التغذية عن طريق الوريد، وفي وقت سابق من هذا العام بدا أنه يتعافى، وبدأ في المشي والنزول من جهاز التنفس الصناعي وجهاز الكلى على مدار 24 ساعة.
 
قبل أن تتدهور حالته ، قالت كلك إن زوجها كان يشرب الشاي والحساء ويرسل رسائل نصية،، وكان يأمل العودة إلى المنزل والجلوس على الأريكة وتناول الوجبات الجاهزة وممارسة حياته بشكل طبيعي، وقال: عائلتي هي التي أبقتني في هذا القتال، سيكون عامًا مختلفًا تمامًا بدونهم هناك".
 
لكن حالته ساءت في مايو. كان لا بد من وضعه على جهاز التنفس الصناعي ثم أصيب بعدوى، وتوفي جيسون كلك محاطًا بزوجته وأمه وأبيه وأخته وترك وراءه خمسة أبناء وثمانية أحفاد، ولم يلتق اثنان من احفاده أبدًا لأنهم وُلدا في العام الماضي.
نقلا عن صدي البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play