الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تأخر ظهور المانجو بالأسواق

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 11:32 pm

الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تأخر ظهور المانجو بالأسواق






قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ومدير مكتب أكساد بالقاهرة ، إن ظهور المانجو فى الأسواق  فى كل عام يبدأ من أول شهر يوليو ، لذا فإن عدم ظهور المانجو حتى الآن لا يعد تأخيرًا ، معلقًا :" الناس بتربط ظهور الفاكهة مع ظهور الصيف هذا كل ما فى الأمر " . وأضاف "خليفة" خلال حوار لـ "صدى البلد" ، أن محصول المانجو يستمر فى الأسواق حتى شهر 8 و9 وهناك أنواع تستمر حتي شهر نوفمبر مثل الكيت، موضحًا ان مزارعى المانجو يشتكون هذا العام من قلة المحصول بسبب التغيرات المناخية فى بعض الأصناف . وأوضح "نقيب الزراعيين "، أن أشجار المانجو حساسة جدا لتغيرات درجة الحرارة وارتفاع نسبة المياه الجوفية في التربة ونسبة الرطوبة والجفاف فتؤدي التقلبات المناخية من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة وشدة الرياح إلى إصابة الأشجار بالأمراض فتؤثر على الإنتاج وتنضج أنواع المانجو «البلدي ومبروكه وخد الجميل» في أول شهر يوليو فيما تظهر أنواع مانجو «العويسي المرغوبه والزبدية» ومعظم الأنواع الأخرى في شهر سبتمبر من كل عام وتظهر المانجو من أنواع «الكيت والناعومي» في أكتوبر ونوفمبر وحتى ديسمبر من كل عام.

light-dark.net

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play