وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل تقليص عدد سنوات الدراسة بالجامعات

منذ 1 شهر
June 19, 2021, 11:48 pm

وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل تقليص عدد سنوات الدراسة بالجامعات





قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن فكرة تقليص عدد السنوات الدراسية بالجامعات، جاءت بعد اقتراحات ومجهودات عديدة لتطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن أعضاء هيئة التدريس سيتم تدريبهم على هذا النظام.
وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الأمر ليس مرتبطا بالمدة الزمنية لتواجد الطالب فى الجامعة، لكن بالمضمون العلمى الذى يحصل عليه الطالب، "أنه من الممكن أن يدرس طالب أربع سنوات ويدرس آخر ثلاث سنوات فقط فى تخصص معين، لكن العبرة فى مستوى المضمون العلمى وليس مدة تواجد الطالب بالجامعة".
وأوضح وزير التعليم العالي، أن هذا النظام مطبق في جميع دول العالم، والمجلس الأعلى للجامعات أجاز للطلاب الحصول على الشهادة الجامعية بعد استيفاء واجتياز الساعات المعتمدة. لافتًا إلى أن الدولة وضعت برامج جديدة فى الجامعات الأهلية والحكومية والخاصة بهدف التجاوب مع احتياجات سوق العمل.
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أنه بنهاية شهر يوليو سيتم انتهاء العام الدراسي الجامعي الحالي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play