أعرف 4 أماكن محظور فيها سير التوك توك رغم قرار الحكومة بترخيصه

منذ 5 شهر
June 21, 2021, 12:06 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعرف 4 أماكن محظور فيها سير التوك توك رغم قرار الحكومة بترخيصه


بعد إعلان الحكومة تقنين مركبات التوك توك وتقديم تيسيرات للترخيص لتشجيع ملاك المركبات على الإسراع في إجراءات ترخيص التوك توك، كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، عن تكليف المحافظات بحظر سير مركبات التوك توك في عواصم المحافظات والمدن والطرق الرئيسية والسريعة، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن تيسير اجراءات تراخيص وتقنين مركبات التوك توك، ومطالبة سائقي المركبات بالسير في إجراءات الترخيص على الفور لتفادي الوقوع تحت طائلة القانون، وتوفير أماكن على حدود القرى تصلح كمواقف لمركبات التوك توك بما لا يعيق حركة المارة، وتحديد تعريفة ركوب وخطوط سير المركبات لتنظيم العمل.
فتح تراخيص الفان في المحافظات









ولفت إلى تكليف المحافظات بفتح تراخيص الأجرة لسيارات ميني فان كبديل للتوك توك، وتيسير اجراءات الترخيص والسداد، ضمن خطة الدولة لترخيص مركبات التوك توك وتوفير بديل آمن لها، وبما يضمن توفير عائد اقتصادي أكبر للقائمين على المركبات، ويحد من الجرائم والحوادث الناجمة عن مركبات التوك توك، لافتا إلى أنّ مركبات التوك توك المقرر استبدالها سيتم تخريدها.
توفير أماكن لحجز التوك توك المخالف
وأوضح أنّه جرى تكليف المحافظات بتوفير أماكن وساحات لحجز مركبات التوك توك المخالفة التي يتم ضبطها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وتوفير أماكن إضافية لإدارات المرور لتخصيصها لتنفيذ إجراءات ترخيص مركبات التوك توك خلال الفترة المقبلة، وإيقاف تصاريح السير الصادرة عن المحافظات.
وأكد أنّ المرور هي الجهة المنوطة بترخيص مركبات التوك توك، حيث تحدد وزارة الداخلية مهلة الترخيص سواء عام أو أقل أو أكثر، وفقا للطاقة الاستعابية لإدارات المرور التي ستتولى مهمة الترخيص، لافتا إلى أنّ ترخيص التوك توك يعود بالفائدة على جميع الأطراف من الدولة، وصاحب المركبة والمواطنين، حيث تحصّل الدولة مستحقاتها ويعمل صاحب المركبة بشكل رسمى دون عراقيل، ومعه رخصة بخط سير ويضمن الحصول على تأمين اجتماعي كمعاش عند التقاعد، إضافة إلى تأمين صحي، وتوفير عامل الأمان للمواطنين ممن يستقلون تلك المركبات والحد من جرائم الخطف والسرقة التى تحدث من خلال تلك المركبات.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play