متحدث مبادرة الإحلال يوضح متى يتم استبدال التوك توك ..بسيارات ميني ڤان

منذ 5 شهر
June 21, 2021, 2:38 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات الجديدة بالقديمة، إن المبادرة بدأت بسيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص، وهى الآن بصدد الإعلان عن ضم الـ"توك توك" من خلال عدة إجراءات سيتم الإعلان عنها قريبًا عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.
ADVERTISING
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد أمس الأحد، اجتماعًا لبحث آليات تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الترخيص، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي الإدارة العامة للمرور والجهات المعنية.
وأوضح عوض في تصريح لـ"مصراوي" إن إحلال السيارات ثلاثية الإطارات (التوك توك) سيكون ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وسيتم استبداله بسيارات "ميني ڤان" سباعية المقاعد بمجرد انتهاء اللجنة الوزارية من وضع آلية الإحلال.
وأضاف أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لما بدأته الدولة المصرية للعمل فى بيئة نظيفة والارتقاء بنمط الحياة للمواطنين ودعم الصناعة الوطنية فضلًا عن تقليل فاتورة استيراد الوقود.





وأردف متحدث مبادرة الإحلال أن هناك لجنة وزارية بمشاركة الوزارات المعنية بقطاع الصناعة والنقل، سوف تقوم بعمل مذكرة مشتركة تتضمن آليات التنفيذ والإجراءات لأصحاب التوك توك لإحلاله بسيارات "ميني ڤان" تعمل بالغاز الطبيعي.
ومن المقرر أن يتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات "الميني ڤان" كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، وسيتم العمل على دخول مركبات "التوك توك" ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات "الميني ڤان" التي سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.
وفي الإطار أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة الداخلية ستتولى دراسة المدة المقترحة للانتهاء من تراخيص جميع مركبات "التوك توك" الموجودة حالياً، حسب الطاقة الاستيعابية للوحدات المرورية، مع إمكانية تخصيص ساحات لأعمال الفحص، وإعطاء التراخيص خاصة بمركبات "التوك توك" لتيسير الإجراءات.
قرار استخراج تراخيص لمركبات الـ"توك توك" العاملة في مصر، يأتي لتنظيم عمل وإدخال نحو 1.5 مليون مركبة تقدم خدماتها لقرابة 30 مليون مواطن بأنحاء الجمهورية تحت مظلة القانون.
ووفقًا لدراسة صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى كتاب إحصاءه السنوى "مصر فى أرقام"، والصادر فى سبتمبر 2017، فإن 98.986 توكتوك فقط مرخص في مصر.
يشار إلى نحو 12 منشأة وشركة محلية، تعمل على تصنيع الآلاف من مركبات الـ"توكتوك" سنويًا بحسب تصريحات لمنير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة الأسبق.

نقلا عن مصراوي





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play