بسبب ليبيا .. أحمد موسى يفتح النار على أردوغان

منذ 5 شهر
June 23, 2021, 5:23 am

تابع عبر تطبيق google news google news google news

بسبب ليبيا أحمد موسى يفتح النار على أردوغان



شن الإعلامي أحمد موسى، هجوما شديد على التواجد التركي على الأراضي الليبية؛ موضحا أن عدد المرتزقة الاتراك هناك يقدر بـ 20 ألف إرهابي وفق تقرير الأمم المتحدة.


وأشار موسى خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن أردوغان يسعى للسيطرة على الأراضي الليبية والمقدرات الوطنية هناك؛ مشيرا إلى أن الحكومة الليبية الحالية هي صاحبة القرار في إعادة الاستقرار لليبيا.
 
ووجه موسى، حديثه لأردوغان: « محدش عايزك في ليبيا عايز تقعد هناك ليه؟»؛ منوها بأن التقارب المصري التركي الأخير كان بناءا على تودد من تركيا .
وأكد موسى، أن تركيا لم تقدم أي شيء على أرض الواقع كلها كلمات تردد على لسان أردوغان ووزرائه، مؤكدا أن مصر لن تقبل بوجود تركيا في الأراضي الليبية
.
 
وردد موسى: « يا أردوغان هتخرج هتخرج من ليبيا مصر لا تتعدي على حقوق الآخرين ولن تسمح بتواجد 20 ألف ارهابي مرتزق تركي في ليبيا».
 
وأشادت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش بدور مصر في إنجاح الحوار الليبي وإنهاء الانقسام ووقف إطلاق النار ودعم الاستقرار في بلادها.
 
وأكدت وزيرة الخارجية الليبية أن العلاقات المصرية الليبية تاريخية وأكبر من المصالح المشتركة بين البلدين.
 
وقالت المنقوش، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري في القاهرة، "نحتاج لدعم مصر في العملية السياسية والاستقرار ووقف النار في ليبيا".
 





وأضافت المنقوش "نرحب بوصول بعثة مصرية إلى بلادنا لإعادة فتح سفارة القاهرة بطرابلس وقنصليتها في بنغازي".
 
وتابعت المنقوش "نؤكد أهمية تنفيذ خارطة الطريق وإنجاح مؤتمر برلين2
بشأن ليبيا، ونتطلع لتنفيذ مخرجات برلين بشأن توحيد المؤسسات الأمنية وتعزيز وقف إطلاق النار".
 
واستقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا نجلاء المنقوش.
 
ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ صورا لجانب من المباحثات الرسمية بين الوزير سامح شكري ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.
 
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقيّن والتشاور بشأن سبل دفع العملية السياسية في ليبيا ومساندة جهود الأشقاء الليبيين الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.
 
ووصلت نجلاء المنقوش للقاهرة علي رأس وفد بطائرة خاصة، وقامت سلطات المطار بإنهاء اجراءات وصولها والوفد المرافق لها من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار.
 
وقالت المنقوش إن الحكومة تعمل على إعادة ترتيب البيت من الداخل في ليبيا سعيا إلى تحقيق استقرار شامل، مضيفة "أعتقد أن الأولوية الملحة بالنسبة لنا هو إعادة توحيد ليبيا ومن ثم الدفع نحو استقرار سياسي وأمني واقتصادي".
 
وأكدت الوزيرة حرص ليبيا على التعاون مع شركائها وجيرانها لتحقيق تلك الغاية، مشددة على أن ذلك سيعود بالطبع بالنفع على المنطقة كلها. 


https://youtu.be/IOsk9_-OJp0



الوفد

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play