طرق صحية للتخلص من الوزن الزائد .. مرضى السمنة أكثر عرضة لحصوات المرارة

منذ 3 شهر
July 1, 2021, 3:52 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طرق صحية للتخلص من الوزن الزائد مرضى السمنة أكثر عرضة لحصوات المرارة


يتعرض الشخص ذو مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) لخطر متزايد للإصابة بحصوات المرارة وحصى القناة الصفراوية، فالسمنة تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكري والكبد الدهني.
ووجدت دراسة نشرت في المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى وفقا لتقرير موقع " thehealthsite"،  أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بحصوات المرارة، خاصة النساء.
 

light-dark.net


 
ووفقًا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لديهم مستوى أعلى من الكوليسترول في العصارة الصفراوية، وأظهرت بعض الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم وزن أكبر حول الخصر أكثر عرضة للإصابة بحصوات المرارة من أولئك الذين يحملون الكثير من الدهون حول الوركين والفخذين.
يُعرّف مؤشر كتلة الجسم (BMI) بأنه الوزن بالكيلوجرام مقسومًا على الطول بالسنتيمتر المربع ، وهو مقياس لدهون الجسم التي تنطبق على البشر ، وتتراوح النتائج من نقص الوزن إلى السمنة.





كيف تخفف من المخاطر؟
وفقًا للخبراء، لا يمكنك التحكم في مشاكل المرارة ، ولكن يمكنك العمل على العوامل التي قد تؤدي إلى هذه المشكلات، تتمثل إحدى الطرق الفعالة في خسارة الكيلوجرامات الزائدة للتخفيف من خطر الإصابة بحصوات المرارة أو حصوات القناة الصفراوية، وفيما يلي بعض الطرق الفعالة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن على النحو المنصوص عليه من قبل الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS):
تأكد من تناول وجبة الإفطار الغنية بجميع العناصر الغذائية الأساسية.
تناول وجباتك في أوقات منتظمة طوال اليوم للمساعدة في حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع.
أدخل الكثير من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية والدهون.
ممارسة الرياضة بانتظام لحرق الدهون.
اشرب الكثير من الماء حيث يميل الناس أحيانًا إلى الخلط بين العطش والجوع.
تناول كميات صغيرة من الطعام وتناولها ببطء.
تناول بعض أنواع الحلوى من حين لآخر لتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
ابتعد عن تخزين الوجبات السريعة في المنزل .
انتبه لوجباتك وخطط لها لتجنب زيادة الوزن.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play