حكاية النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديد .. تحفر عليه أسماء الشهداء

منذ 2 شهر
July 1, 2021, 5:36 pm

حكاية النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديد تحفر عليه أسماء الشهداء


تكتظ العاصمة الإدارية الجديدة، بالمشروعات القومية، ذات الطابع الفرعوني، حيث جاء مشروع النصب التذكاري الذي حفرت عليه أسماء الشهداء تخليدًا لذكراهم.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن مشروع النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مشروع النصب التذكاري
أعدت العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع النصب التذكاري، الذي يقام على مساحة 16 فدانا، يتكون من القوس الشرقي والقوس الغربي، يتوسطه النصب التذكاري وساحة النصب.






ويتوسط الموقع، تمثال الجندي المجهول، الذي صنع من الجرانيت الخام، وأشرفت إدارة المهندسين العسكريين على أعمال الخرسانات.

حفر أسماء الشهداء
ويتكون النصب من 86 عمودا مربعا حُفرت أسماء الشهداء عليها تخليدا لذكراهم، إضافة إلى 84 عمودا دائريا، ويعلو كل عمود دائري تاج وزنه يتراوح بين 14 إلى 17 طنا.

طابع فرعوني
صمم النصب التذكاري بطابع فرعوني من حيث استخدام الأعمدة والزخارف ويتكون من جزأين على الشكل الدائري، ومدون عليهم أسماء شهداء مصر على مر العصور.

وخصصت الدولة، مساحة 170 ألف فدان لإنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى بمسطح 10.5 ألف فدان حوالى 5 مليون نسمة بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play