الشيكولاتة في الصباح تساعد على التخسيس ..اعرف الحقيقه

11 شهر
July 2, 2021, 5:49 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الشيكولاتة في الصباح تساعد على التخسيس اعرف الحقيقه

أن تبدأ يومك بوجبة فطور متوازنة مهم لضمان حصولك على جميع العناصر الغذائية، لكن هل تعلم أن تناول الشيكولاتة في الصباح يمكن أن يساعدك على حرق الدهون وزيادة فقدان الوزن “التخسيس”؟

وتشتهر شيكولاتة الحليب باحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون، لذا فهي ليست دائمًا أول ما تذهب إليه عندما تتبع نظامًا غذائيًا، ولكن توصل إلى الأطباء والعلماء إلى مفاجأة.

واكتشف الباحثون في مستشفى بريجهام للنساء، والتي مقرها ولاية بوسطن الأمريكية، فوائد تضمين الشيكولاتة في تغذيتك، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وسجل الفريق الطبي، بيانات 19 امرأة بعد انقطاع الطمث، وقد تناولت كل امرأة 100 جرام من شوكولاتة الحليب إما خلال ساعة واحدة من الاستيقاظ أو ساعة واحدة قبل الذهاب إلى الفراش، ثم قارن الخبراء زيادة الوزن لدى النساء اللائي تناولن الشوكولاتة وأولئك اللائي لم يتناولنها.

ووجد الباحثون أن تناول الشيكولاتة في الصباح أو في الليل لم يحدث فرقًا في الوزن، وذكروا أيضًا أن تناول الشوكولاتة يمكن أن يؤثر على الجوع والشهية وكذلك النوم.

وأشار العلماء إلى إن تناول الشيكولاتة في الصباح يمكن أن يساعد في حرق الدهون وتقليل مستويات الجلوكوز في الدم، وفي الليل يمكن أن يغير التمثيل الغذائي ويؤدي إلى أنماط نوم أكثر انتظامًا.

فيما قال فرانك أ. شير ، عالم الأعصاب المختص بتقسيم النوم واضطرابات الساعة البيولوجية : إن تناول الشيكولاتة في الصباح أو في الليل ينتج عنه تأثيرات متباينة على الجوع والشهية ، وأكسدة الركيزة ، وصيام الجلوكوز ، والميكروبات، وإيقاعات النوم ودرجة الحرارة .

كما أضاف: النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن وقت تناول الشيكولاتة يمكن أن يؤثر على الآليات الفسيولوجية المشاركة في تنظيم وزن الجسم .

وخلال الأسبوعين حيث أجريت الدراسة كان بإمكانهم تناول شيكولاتة الحليب فقط، على الرغم من السماح لهم بالحلويات الأخرى، وأضاف الباحثون: تظهر النتائج أنه عند تناول الشيكولاتة ، كانت الإناث أقل جوعًا ورغبة أقل في تناول الحلويات مقارنة بعدم تناول الشيكولاتة ، خاصة عند تناول الشوكولاتة أثناء الليل .

علاوة على ذلك ، كانت مستويات الكورتيزول اليومية عند تناول الشيكولاتة في الصباح أقل منها في الليل.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play