بشرى مفرحة من الزراعة بشأن محصول المانجو

منذ 2 شهر
July 5, 2021, 8:47 pm

بشرى مفرحة من الزراعة بشأن محصول المانجو


قال محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ،إنه لا توجد أى مشكلة فى محاصيل المانجو ،مشيرا إلى أن محاصيل  المانجو تطورت كثيرا عن السابق.
 
وأضاف" القرش" خلال مداخلة هاتفية فى برنامج" اليوم" المذاع على قناة "dmc"، أن هناك تحديات كبيرة تواجه المزارعين نتيجة للتغير المناخى، منوها إلى أن وزارة الزراعة تعمل على توجيه المزارعين .
 
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن بعض المزارعين تأثروا بالموجة الحارة التى تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الأمور سوف توضع تحت السيطرة و لن تحدث مشكلة فى الأسواق .
 

وأكد، أن بعض الأشخاص ربطوا بين  تأثير الموجة الحارة والعفن الهبابى، لافتا إلى أن العفن الهبابى لا يوجد فى محاصيل المانجو الا إذا كان صاحب المزرعة مهمل .









 
و تابع: العفن الهبابى يمكن السيطرة عليه بسهولة، مؤكدا جودة محاصيل المانجو المصرية وعدم زيادة الأسعار .
ونوه إلى،أن هناك  تنوع فى أصناف المانجو و يتيح ذلك وجود كثرة البدائل مضيفآ أن المانجو الصعيدى متوفرة الآن و التى لم تكن موجودة من قبل
تحصين أكثر من 1.1 مليون رأس ماشية 
وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تحصين أكثر من 1.1 مليون رأس ماشية ضد مرضي (الحمى القلاعية) و(حمى الوادي المتصدع) خلال يومين.
جاء ذلك في تقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
وذكر التقرير أنه تم تحصين 593 ألفا و228 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، بينها 329 ألفا و262 رأس أبقار، و180 ألفا و352 رأس جاموس، و68 ألفا و819 رأس أغنام، و14 ألفا و795 رأس ماعز حتى 3 يوليو الجاري.
وأضاف أنه تم تحصين 575 ألفا و566 رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع، بينها 311 ألفا و299 رأس أبقار، و179 ألفا و148 رأس جاموس، و69 ألفا و18 رأس أغنام، و14 ألفا و855 رأس ماعز، 1246 رأس جمال حتى 3 يوليو الجاري أيضا.
تناشد الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين ماشيتهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play