حقيقة تدمير 80% من محصول المانجو بالإسماعيلية.. شعبة الخضراوات تجيب

منذ 2 شهر
July 6, 2021, 10:49 am

حقيقة تدمير 80% من محصول المانجو بالإسماعيلية شعبة الخضراوات تجيب









أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية؛ أن الأحوال الجوية أثرت كثيرا على تضرر نسبة من محصول المانجو في محافظة الإسماعيلية وإصابة المحصول بمرض العفن الهبابي.
وقال النجيب في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأحوال الجوية أثرت على المحصول كانت هناك سقيع ثم ارتفاع في درجة الحرارة ثم سقيع وارتفاع في الحرارة مجددا وهو تدخل إلهي ليس لنا علاقة به".
وأضاف: "طالبنا كثير بقاعدة بيانات للإنتاج والاستهلاك وطالبنا بزيادة الإرشاد الزراعي ولا صحة لما تردد حول تضرر 80% من محصول المانجو في الإسماعيلية".
وتابع: "ما تعرض للضرر حوالي 30% ولا يوجد نسبة مؤكدة ولكن ما نقوله هو نتاج ما يقوله المنتجين ومن المفترض أن تقوم لجنة من وزارة الزراعة ببحث الأمر".
وواصل: "لا يوجد ارتفاع غير مبرر في أسعار المانجو؛ ومحصول محافظات الصعيد موجود في الأسواق حاليا والأسعار تشهد استقرار نسبي".
واختتم: "محافظات الصعيد أصبحت تقوم بزراعة بعض الأنواع التي كانت تزرع في الإسماعيلية ولا يوجد نقص في المانجو في الوقت الحالي".


light-dark.net


نقلا عن: الرئيس نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play