البنك المركزي .. المعدل السنوي للتضخم الأساسي يسجل 3.8% في يونيو

منذ 4 شهر
July 8, 2021, 4:30 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البنك المركزي المعدل السنوي للتضخم الأساسي يسجل 3.8% في يونيو



أعلن البنك المركزي ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 3.8% خلال يونيو الماضي مقابل 3.4% في مايو الماضي.





وأشار البنك، في بيان له على موقعه الإلكتروني اليوم الخميس، إلى أن المعدل الشهري للتضخم الأساسي سجل 0.1% في يونيو الماضي مقابل 0.3% في مايو الماضي، ومقابل معدل سالب 0.3% في ذات الشهر من العام السابق.
وكان البنك المركزي وضع مستهدفا جديدا لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7% (بزيادة أو نقصان 2%) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022.
وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان له اليوم الخميس، ارتفاع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية في شهر يونيو الماضي للشهر الثاني، ليصل إلى 5.3% مقابل 4.9% في مايو الماضي.
ويأتي هذا الارتفاع رغم تراجع معدل التضخم الشهري إلى 0.3% لإجمالي الجمهورية خلال شهر يونيو الماضي مقابل 0.6% في شهر مايو، بحسب التعبئة العامة والإحصاء.



مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play