تفاصيل كلمة مدبولى اليوم من العاصمة الإدارية

منذ 2 شهر
July 11, 2021, 6:43 pm

تفاصيل كلمة مدبولى اليوم: من العاصمة الإدارية 

تنشر «الوطن» تفاصيل كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، والتي أجراها على هامش جولته التفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، يرافقه وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي أكد خلالها أن العاصمة الإدارية ستكون عنوانا لـ«مصر الحديثة».
وقال «مدبولي»، في مؤتمره الصحفي اليوم، إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة التي من المقرر أن يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في وقت لاحق، توازي «نصف مساحة محافظة القاهرة».
وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة هي 40 ألف فدان، في حين أن مساحة محافظة القاهرة هي 90 ألف فدان، واصفاً افتتاح العاصمة الجديدة بأنه سيكون «إعلان عن مصر الحديثة».





وأشار مدبولي إلى أن افتتاح «العاصمة» سيكون عنوانا للجمهورية الجديدة كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي مصر الحديثة بكل معانيها وصورها، موضحاً أن ما زاره على مدار أكثر من 4 ساعات أمس هو جزء صغير من مكونات العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن هدفه خلال المتابعة هو الاطمئنان ومتابعة كل المشروعات.
ولفت إلى أنه حرص في مستهل جولته أن يجري اجتماعاً مع مسؤولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، باعتبارهم جناحين تنفيذ المشروعات الكبيرة في العاصمة الجديدة.
وأعلن بدء العد التنازلي لإنهاء أكبر وأقصى حجم وقدر ممكن من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفاً: «نسعى للانتهاء من حجم ضخم من الأعمال في أقل وقت ممكن في العاصمة الجديدة».
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيكون هناك برنامج أسبوعي للأعمال التي يتم تنفيذها، وسيكون له زيارة كل أسبوعين لمتابعة الموقف التنفيذي على أرض الواقع.
ولفت إلى أن بعض المشروعات المنفذة في العاصمة الإدارية الجديدة كان من الطبيعي أن تستغرق 10 سنوات حتى تنتهي، ولكننا ننجزها في عام واحد مثل مركز مصر الإسلامي الكبير، واصفاً إياه بـ«إعجاز هندسي كبير».
وأضاف «مدبولي»، أن حجم الأعمال التي تجري على الأرض في العاصمة الجديدة كبيرة جداً وضخمة، لافتاً إلى أنه من المفترض أن ينتهي معالم حي البنوك خلال الثلاثة أو الأربعة أشهر المقبلة.
وقال إنه تفقد 3 أحياء سكنية من العاصمة الجديدة، ويجري العمل على 3 أحياء أخرى أيضاً، كما أشار إلى أنه من المفترض انتهاء أعمال الحديثة المركزية في العاصمة الإدارية مع نهاية شهر سبتمبر المقبل بالكامل.
وأكد أن هناك أعمالا تحت الأرض كبيرة جداً كبنية أساسية للمدينة جرى تنفيذها، موضحاً أنه شدد على المسؤولين الذي وصفهم بـ«الزملاء»، على ضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد عبر متابعة شبه يومية لنكون «قد التحدي».

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play