مساهمه من الدولة .. 4 آلاف جنيه زيادة في مرتبات العاملين بالعاصمة الإدارية

منذ 2 شهر
July 11, 2021, 7:43 pm

مساهمه من الدولة 4 آلاف جنيه زيادة في مرتبات العاملين بالعاصمة الإدارية

قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية، إن مشروع العاملين خطوة هامة تهدف الي التيسير علي العاملين بالمؤسسات والهيئات التي ستنتقل الي العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الدولة ووزارة الإسكان توفر وحدات سكنية بديلة بالقرب من الحي الحكومي لمن يرغب في الانتقال وتوفر مواصلات لمن لا يرغب ويحصل علي بدل انتقال .
عدد وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية
وأوضح في تصريحات خاصة أن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية تقريبا، بمشروع العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة وتجاوزت نسبة الإنجاز الـ 90%، لافتا إلى أنه جارى تنفيذ 5 آلاف وحدة أخرين.

وتابع أن الوحدات مستوي تشطيب جيد ومساحات متنوعة تصل إلى 120 مترا، بأسعار مناسبة يراعي فيها البعد الاجتماعي فضلا عن وزارة الإسكان نزعت قيمه الأرض وقيمة المرافق.





مرتبات العاملين بالعاصمة الإدارية

وأوضح أن الدولة تقدم تسهيلات مادية كبيرة لسداد ثمن الوحدة السكنية بمشروع العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا الي أنه سيتم زيادة مرتبات الموظفين الراغبين في الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة تتراوح من 3 ألاف الي 4 ألاف جنيه مساهمة من الدولة في القسط الشهري للوحدة السكنية.
وتابع أن قيمة الزيادة مرتبطة بالكادر الوظيفي للعاملين، درجة مدير عام فأعلي تبلغ قيمة الزيادة 4 ألاف جنيه وما دون ذلك 3 ألاف جنيه، قائلا" نقدر نقول الموظف هياخد الوحدة ببلاش بعد دعم الدولة ".
وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أكد في حوار سابق له علي أن مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة نوعية حيث بلغ إجمالي استثمارات المشروع تقريبا 5 مليار جنيه، لافتا الي أن نسبه الإنجاز بالمشروع بلغت 97% تقريبا.
وأوضح ان المشروع يضم 9024 وحدة سكنية بإجمالي 376 عمارة، بإجمالي استثمارات 3.2 مليار جنيه للمرحلة الأولي من المشروع، مؤكدا علي أنه من المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل من خدمات ومرافق من كهرباء وصرف وغاز طبيعي نهاية الشهر الجاري.
وأضاف أن تخصيص وحدات المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة من موظفي الدول يتم وفقا لمجموعة من القواعد تنظمها وزارة التخطيط، لافتا الي أنه سيتم طرح الوحدات لجميع الدرجات الوظيفية حتي درجة مدير عام .
ولفت الجزار الي أنه سيتقدم موظفي كل وزارة من العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة علي الوحدات بالمشروع ويقوموا بتسجيل الرغبات، ومن ثم يتم فحص الطلبات ثم بعد ذلك يتم التخصيص للمتقدمين.
وفيما يتعلق بمبادرة التمويل العقاري الجديدة بنسبة فائدة 3% أكد الجزار علي أن الوزارة لديها عدد كبير من الوحدات السكنية الجاهزة التي سيتم طرحها ضمن المبادرة من ضمنها مشروعات سكن مصر ودار مصر.
وأكد علي أن الوزارة تدرس طرح وحدات مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بنسبه فائدة 3% وفترات سداد تصل الي 30 سنه، موضحا أنه سيتم الاتفاق مع الجهات الممولة لطرح الوحدات بالية التمويل.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play