لكبار السن فيتامين د الحصن المنيع لمواجهة أمراض تقدم العمر ومنها الاكتئاب

منذ 2 شهر
July 12, 2021, 4:37 am

لكبار السن فيتامين د الحصن المنيع  لمواجهة أمراض تقدم العمر ومنها الاكتئاب
يلعب فيتامين د دورا هاما في الحفاظ على صحة كبار السن، وحمايتهم من الأمراض المختلفة خاصة مع تقدم العمر، حيث أظهرت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يملكون مستويات منخفضة من فيتامين د، وتقدر الاحصائيات أن مليار شخص حول العالم قد يعانون من نقص في مستويات فيتامين د، قد يعانون من مضاعفات عديدة مع تقدم العمر.
وطبقا لتقرير نشر في موقع Dr healthbenefits، فإن الحصول على درجات كافية من فيتامين (د) يسهم في  تحسين العظام والأسنان، وفيما يلى أبرز الفوائد الصحية لفيتامين د على كبار السن
1. يعزز السعادة والصحة العقلية
يعمل فيتامين د على الصحة النفسية لكبار السن ، ويحارب المشكلات الشائعة مثل اكتئاب كبار السن، والشعور بالوحدة ، وغياب السعادة ، والنوم المقلق.

light-dark.net


2.تحسين صحة العظام
 
يساعد فيتامين (د) جسمك في الاحتفاظ بالكالسيوم وهو عنصر أساسي من أجل كتلة عظام صحية، خاصة إن البالغين الأكبر سنًا الذين يعانون من قصورهم أكثر عرضة للسقوط ، بالإضافة إلى المشكلات الطبية الأخرى مثل الضعف وآلام المفاصل وهشاشة العظام .
3. الحفاظ على صحة الفم
 
العناية بالأسنان من أبرز المشكلات الصحية التي تواجه كبار السن، بينما يؤدي فيتامين د  إلى تحسين احتمالية الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.





light-dark.net


4. الحفاظ على  صحة القلب
 
قد يساعد فيتامين د في العمل على صحة قلبك ويقلل من احتمالية الإصابة بفشل الجهاز التنفسي، حيث يعاني كبار السن الذين يتمتعون بحالة جيدة من فيتامين (د) من مخاطر أقل للإصابة بمرض الشريان التاجي.
 

light-dark.net


5. تقليل خطر أمراض السرطان والالتهابات
 
يشير الباحثون إلى أن فيتامين د  يخفض الإصابة بسرطان القولون وسرطان الدم، حيث لاحظ الباحثون  تراجع  معدل الوفيات بين بعض مرضى السرطان الذين عولجوا بفيتامين د، بالإضافة إلى محاربة الالتهابات الخطيرة والمستمرة، يمكن لفيتامين د أن يساعد في تعزيز أجهزة المناعة لدى كبار السن لمحاربة الأمراض الأكثر شيوعًا، مثل نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.
6.خفض مخاطر مرض السكري
 
تشير الدراسات إلى أن فيتامين (د) قد يساعد في تقليل خطر نوعي مرض السكري.
اليوم السابع





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play