تفاصيل إحباط تهريب مشغولات ذهبية ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة

منذ 4 شهر
July 13, 2021, 1:10 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل إحباط تهريب مشغولات ذهبية ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة


تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد عبدالفتاح طه مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب كمية من المشغولات الذهبية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف محمد سمير مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.
وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجاب بالنفى.
وتم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عماد سيد مأمور الجمرك وإشراف أحمد البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول وتفتيش حقائبه ما يدويا فلم يتم العثور على شيء.
وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك بمناظرة جواز سفر الراكب فتلاحظ له قصر مدد سفره وتردده فكلف كل من عماد سيد حسين وخالد الديب مأمورى الجمرك بتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيا مما أسفر عن وجود 26 قطعة من المشغولات الذهبية بوزن يقارب ٤٢٠ جراما خبأهم الراكب على جسمه.
وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف تامر عبد الله مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها التسلل بحقائبها إلى خارج بوابة اللجنة وسط مجموعة من الركاب.





وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجابت بالنفى.
وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف مسعد منشاوي مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة.
وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك قرر تكليف أسماء عزمي مأمور الجمرك تحت إشراف وائل محمد إمبابي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود ٥٢٤ قطعة متنوعة من مستحضرات التجميل ماركة kiko وسط الملابس بالحقائب
قرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط برقمى 80 و81 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net
light-dark.net







البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play