الاعدام لستة في قتل اسكندر طوس ..احداث دلجا - ٢٠١٣

منذ 2 شهر
July 13, 2021, 7:48 pm

الاعدام لستة في قتل اسكندر طوس احداث دلجا - ٢٠١٣


الاعدام لستة في قتل اسكندر طوس
احداث دلجا - ٢٠١٣

أحالت المحكمة أوراق 6 متهمين ( ٣ حضوريا - ٣ غيابيا ) في أحداث العنف التي شهدتها قرية دلجا بمركز ديرمواس، عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، إلى مفتى الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعى في قرار إعدامهم، وتحديد جلسة اليوم الثالث من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.






وقال زكريا يوسف الحربي المحامي بالنقض، وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريحات اعلامية، إن الحكم شمل السجن المشدد 5 سنوات لـ15 متهما غيابيا وحضوريا، و24 آخرين بالسجن المؤبد غيابيًا وحضوريًا، وتمت إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي.

وكانت المحكمة قد استمعت في الجلسة الماضية، لمرافعة الدفاع عن المتهمين البالغ عددهم 45 متهما بينهم 16 محبوسين على ذمة القضية، والمتهمين بقتل إسكندر طوس صقر أمام كنيسة دلجا والتجمهر واستعراض القوة وحرق المنازل، يومي 14 و15 من شهر أغسطس 2013.

وكانت قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، في أقصى جنوب غربي المنيا، شهدت أحداث عنف جسيمة عقب فض اعتصامات أنصار الرئيس المعزول، وطالت أعمال الحرق والتخريب منشآت عامة وحكومية ونقطة شرطة ودور عبادة مسيحية، وتم قطع عدد من الطرق بأنحاء متفرقة من المحافظة بقصد إثارة الرأي العام وإحداث الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام.

وكالات الأنباء ومواقع إخبارية

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play