«سلامة الغذاء» تحذر.. ​بعد انتشار فيديوهات العصافير المحمرة

منذ 3 شهر
July 18, 2021, 11:56 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 «سلامة الغذاء» تحذر ​بعد انتشار فيديوهات العصافير المحمرة

كتب : رانيا خليل
انتشرت مؤخرًا العديد من الفيديوهات للبائعين الجائلين في الميادين العامة بمختلف المدن، يبيعون "العصافير المحمرة"، والتي يقبل على الشراء منها المواطنين، مما تشكل خطرًا على صحتهم حسب تحذيرات هيئة سلامة الغذاء.
ومن جانبها، ناشدت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين، بالمحافظة على صحتهم، وعدم شراء ما يتم بيعه ويدعى "عصافير محمرة".

light-dark.net






وقالت زكي، عبر "جروب جت في اللقمة" التوعوي للمواطنين بالأغذية السلمية: "الطاسة الذي يتم الطهي فيها رديئة، بالإضافة إلى تلوث وتراب وعوادم سيارات، وكذلك الورق التي توضع فيه ومكتوب عليه بالحبر، كل ذلك في النهاية يؤدي إلى أمراض جسيمة".

light-dark.net



احترس من العصافير المحمرة
وتابعت: "العصفورة لا يتخطى حجمها المعلقة، وبالتالي لا قيمة غذائية منها ولا حتى أكلة مشبعة، فعلى أي أساس يتم تناولها".

light-dark.net


كما ناشدت وسائل الإعلام، بأن تقدم معلومات قيمة للمواطنين بعيدًا عن "الترافيك"، والذي يؤدي في بعض الأحيان إلى الترويج لمطاعم ومحلات وبائعون أكلات مدمرة للصحة.
 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play