حول خط أنابيب السيل الشمالي 2 اتفاق مرتقب بين أمريكا وألمانيا

منذ 4 شهر
July 20, 2021, 2:17 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 حول خط أنابيب السيل الشمالي 2 اتفاق مرتقب بين أمريكا وألمانيا
كشفت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز"، أن الولايات المتحدة وألمانيا من المتوقع أن تعلن في الأيام المقبلة عن اتفاق لتسوية خلافاتهما حول خط أنابيب الغاز الروسي "السيل الشمالي 2".





وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فشلا في تسوية خلافاتهما بشأن خط الأنابيب الذي يمر عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، عندما اجتمعا الأسبوع الماضي، لكنهما اتفقا على أنه يجب عدم السماح لموسكو باستخدام الطاقة "سلاحا ضد جيرانها".
وأشارت المصادر إلى أن اتفاقا بين الجانبين يلوح في الأفق الآن بعد مناقشات بين مسؤولين أمريكيين وألمان حول مخاوف الولايات المتحدة من أن خط الأنابيب، الذي اكتمل بنسبة 98%، سيزيد اعتماد أوروبا على الغاز الروسي وقد يحرم أوكرانيا من رسوم الترانزيت التي تجمعها الآن من الغاز العابر لأراضيها بخط الأنابيب القائم.
وسيؤدي الاتفاق إلى تفادي استئناف عقوبات أمريكية معلقة حاليا ضد شركة Nord Stream 2 AG، التي تدير المشروع.
صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play