عـاجل الصحه تعلن موعد بدء الموجه الرابعه لكورونا فى مصر

منذ 34 ثانية
July 22, 2021, 10:36 am

عـاجل الصحه تعلن موعد بدء الموجه الرابعه لكورونا فى مصر





تستعد وزارة الصحة والسكان للموجة الرابعة من فيروس كورونا التي من المقرر أن تدخلها مصر في آخر شهر سبتمبر أو أول شهر أكتوبر المقبل، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة والسكان، وكشفت مصادر مسؤولة باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة عن توقعاتها بدخول متحور «دلتا بلس» مصر، مؤكدة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن اللجنة تعمل على تحديث البروتوكول العلاجي لمصابي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، ليتماشى مع متحور الفيروس، مشيرة إلى أنه لم يتم حذف أي أدوية من البروتوكول العلاجي، ولكن يتم إضافة أدوية تحفز المناعة.
الصحة: دلتا بلس يستهدف الأطفال
وتابعت المصادر أن متحور «دلتا بلس» هو أسرع في الانتشار، والفئات الأكثر عرضة للإصابة به هم الأطفال، على عكس الفيروس ذاته، وأيضا المتحورات الأخرى التي كانت تستهدف الفئة العمرية فيما فوق الـ18 سنة، مضيفة أن التطعيمات عليها عاملا أساسيا لمواجهة أي موجة مرتقبة أو أي متحورات للفيروس.
وأوضح المصدر أنه حال تطعيم 20% من المواطنين، نسب الوفيات ستقل في الموجة الرابعة بنسبة تصل إلى 88%، حيث إن لقاح كورونا يخفف من حدة الأعراض ويجعلها بسيطة أو متوسطة ولسيت خطيرة أو شديدة الخطورة، لذلك على المواطنين ضرورة حجز اللقاح على موقع وزارة الصحة والسكان، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى وتخفيف العبء على المنظومة الصحية.
وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا، ووصلت نسبة الشفاء على مستوى مستشفيات العزل الصحي إلى 78% وفقا لآخر إحصائيات الوزارة، خاصة بعد تسجيل الوزارة أمس الأربعاء خروج 801 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 225869 حتى اليوم.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play