خبير يكشف مفاجأة عن الملء الثاني لـ السد الإثيوبي

منذ 1 شهر
July 25, 2021, 10:15 am

خبير يكشف مفاجأة عن الملء الثاني لـ السد الإثيوبي

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، أن الملء الثاني للسد الإثيوبي تعثر، وتوقف بشكل إجباريا، وذلك بسبب تعثر إثيوبيا في إنشاء المنشآت لتحقيق التخزين المطلوب.








وأشار "شراقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن الملء الثاني للسد الإثيوبي كان مقرر له تخزين 13.5 مليار متر مكعب عند منسوب 595 متر فوق سطح البحر، منوها بأن إثيوبيا لم تستطع مواجهة شعبها بالحقيقة وأعلنت أنها انتهت من التخزين الثاني ولم تعلن الكمية.

ولفت إلى أن إثيوبيا قامت بتخزين 3 مليار متر مكعب، وليس 13 مليار متر مكعب كما أعلنت في البداية، مؤكدا أن مصر والسودان يرفضون التخزين من طرف واحد حتى وإن كان بكمية منخفضة، منوها بأن هذا التخزين لن يكون له تأثير على مصر والسودان  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play