مفاجأة بشأن سد النهضة تكشف فشل الحكومة الإثيوبية.. تقرير أمريكى يجيب

منذ 1 شهر
July 25, 2021, 10:37 am

مفاجأة بشأن سد النهضة تكشف فشل الحكومة الإثيوبية تقرير أمريكى يجيب




كشف تقريرٌ أمريكيٌ نقل خلاله عن خبراء مختصين أن إثيوبيا، فشلت في تحقيق هدفها في توليد الكهرباء من خلال الملء الثاني لسد النهضة. 
وأعلنت إثيوبيا، بشكلٍ مفاجيءٍ، يوم الاثنين الماضي اكتمال عملية الملء الثاني لسد النهضة بعد أقل من أسبوعين على إخطارها مصر بدء تنفيذ الملء الثاني للسد.





وفي غضون ذلك، قال وزير الري الأسبق، محمد نصرالدين علام، إن مصر تتابع عن كثب جميع التطورات المتعلقة بأزمة سد النهضة، وهي على دراية بكل الخطوات المتخذة في هذا الصدد، وذلك وفقًا لموقع "المونيتور" الأمريكي.
وأضاف علام أن إثيوبيا فشلت في تحقيق هدفها في توليد الكهرباء من خلال الملء الثاني، موضحًا أنها فشلت بالفعل خلال التعبئة الأولى العام الماضي بسبب مشاكل فنية وغيرها في إنشاء السد.
ومن جهته، رأى صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، أن التعبئة الثانية لسد النهضة لم تكتمل بالكامل، خلاف ما أعلنته إثيوبيا، ما يعني أن أديس أبابا لا تزال تروج لمزاعم كاذبة بشأن عملية ملء وتشغيل سد النهضة، وفي التعامل مع دول المصب.
وأشار حليمة إلى أن إثيوبيا فشلت في ملء 13.5 مليار متر مكعب، ولكنها كانت ممتلئة بشكل أقل بسبب ارتفاع الممر الأوسط الذي وصل إلى 574 مترًا بدلاً من 595 مترًا، المخطط لها.
وذكر حليمة أن إثيوبيا سعت لاستكمال التعبئة الثانية لتشغيل توربينين يمكن من خلالهما توليد الكهرباء.



light-dark.net


نقلا عن: أخبار اليوم
 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play