مسعف الفيوم يكشف كواليس قيامه بتوليد سيدة داخل السيارة

منذ 4 شهر
July 29, 2021, 8:43 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مسعف الفيوم يكشف كواليس قيامه بتوليد سيدة داخل السيارة

نجح مسعف بهيئة الإسعاف المصرية بالفيوم فى إنقاذ سيدة، وتوليدها داخل سيارة الإسعاف، أثناء  تواجدها بإحدى القرى السياحية مع زوجها للفسحة على ضفاف بحيرة قارون.
كان مشرف الطوارئ بهيئة الإسعاف المصرية بالفيوم تلقى بلاغا من  أحد المواطنين بوجود سيدة تدعى  هاجر رجب سعيد ٢٧ سنة تعانى من آلام الولادة على بحيرة قارون.
 
على الفور انتقلت السيارة رقم ٣٠٦٥  تمركز الشاطئ إلى  مكان البلاغ، ووجد الحالة لسيدة فى العشرينات من العمر وتشتكى من ألم الولادة.
 





تم نقلها إلى السيارة بالتروللي وتوصيلها بالمونيتور وفى منتصف الطريق رأس الجنين ظهر ولكن الحبل السرى ملفوف على رقبة الجنين.
 
لم يتوان مسعف السيارة  علي مختار السيد فى المساعدة والتدخل وتسليك الرأس بأمان وإخراج الجنين بأمان وتجفيفه وتحفيزه وتشفيط  وقطع الحبل السرى حتى تم سماع صراخ الطفل وأصبح لون جلده ورديا ولفه بفوطة نظيفة لتدفئته وتسليم الأم والطفل لمستشفى أبشواى بحالة جيدة.
 
وفوجئ أطباء مستشفى أبشواى المركزى على إصرار والد الطفل بتسميته على اسم مسعف الإسعاف الذى قام بإنقاذ زوجته وقام بتوليدها داخل سيارة الإسعاف.
 
يقول المسعف علي مختار السيد مشرف  سيارة الإسعاف: "ما قمت به لا يزيد عن واجبي، حيث توقعت  الولادة أثناء النقل، فأثناء سير السيارة إلى مستشفى أبشواى المركزى  سمعت صراخ الزوجة واستغاثت الزوجة بي،  لطلب المساعدة وتنفيذا لتوجيهات الدكتور هانى همام مدير عام الإسعاف المصرية بالفيوم  بسرعة إنقاذ أى مصاب أو مواطن فورا دون تأخير".
 
وتابع قائلا: "ونظرا لأننى متدرب على مواجهة مثل هذه الحالات فقمت بسند رأس الطفل وتسليك الحبل السري من رأس الطفل ووضع الطفل على صدر الأم وعمل باك تشفيط وإعطاء أكسجين للطفل حرصا على حياته، لحين وصولنا إلى مستشفى أبشواى المركزى التى أنهى أطباؤها باقى الإجراءات الخاصة بالولادة، وكل ذلك حدث والسيارة تسير فى طريقها إلى مستشفى أبشواى المركزى".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play