ظهور علامة تشبه علم الرنبو علي العملات البلاستيكية .. و البنك المركزي يوضح

منذ 4 شهر
August 2, 2021, 6:28 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ظهور علامة تشبه علم الرنبو علي العملات البلاستيكية و البنك المركزي يوضح



أثارت نماذج النقود البلاستيكية الجديدة حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع وجود علامة الهولوجرام والوان تشبه الرينبوعلى العملات البلاستيكية. 

وانفردت «بوابة أخبار اليوم» أمس بنشر أول صور لنماذج النقود البلاستيكية الجديدة من فئتى العشرة جنيهات والعشرون جنيها، قبل طرحها في السوق خلال شهر نوفمبر المقبل، يأتي ذلك بعد عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماع يوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي.
  وعرض طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزي، وذلك بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد، حيث إطلع الرئيس على عينات من البنكنوت الجديد الذي سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر القادم.

ويبدأ البنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيكية الجديدة المصنوعة من مادة البوليمير الصديقة للبيئة من فئتي الـ 10 جنيهات و20 جنيها خلال شهر نوفمبر المقبل بالمطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وكشفت مصادر مسئولة في البنك المركزي المصري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه من المقرر أن يتم إجراء بعض التعديلات البسيطة على نماذج العملات التي تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك قبل طرحها بشكل نهائي في السوق.
ويواصل المسئولين عن ملف طباعة النقود في البنك المركزى المصري الاستعداد  للدخول في عصر استخدام النقود البلاستيك المصنوعة من مادة الـ«بوليمير» الصديقة للبيئة خلال الفترة الحالية، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
العملات البلاستيكية الجديدة 


وتميزت نماذج العملات البلاستيكية الجديدة التي من المقرر طرحها في نوفمبر المقبل، بإضافة عناصر تأمينية متطورة مثل تغيير الشرائط التأمينية الحالية بأخرى أكثر تطوراً وأكثر صعوبة في التقليد والتزييف.







كما تم إضافة عنصر الحركة إلى العناصر المتغيرة بصرياً، وكذلك إضافة عنصر تأميني ضد المسح الضوئي، وتعد العلامة المميزة «هولوجرام» والتي تحتوي ألوان الطيف الرئيسية، إحدى العناصر التصميمة والتأمينية المميزة في الكثير من الوثائق وفئات العملة في دول العالم، والتي تحتاج إلى تأمين قوى لمكافحة عمليات التزييف الخاصة بالعملات والوثائق، وهي إحدى العناصر المتغيرة بصريا عند تعريضها للضوء.
وكانت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، أكدت في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن البنك المركزي، يسعى للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية، بجانب سفر عدد من المسئولين عن هذا الملف بالمركزي، لعدد من الدول الأوربية وإنجلترا وسويسرا لمعرفة آخر التطورات عن طباعة النقود البوليمير.

وتصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وأكد المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه خلال الشهور الماضية، تم إجراء التجارب التشغيلية لماكينات طباعة النقود البلاستيكية «البوليمر»، تمهيدًا لبدء طباعة وطرح النقود البوليمير في مصر.وقال خالد فاروق، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه من المقرر البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية «البوليمير» بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري وأنه سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات، كمرحلة أولى لفئات النقد البلاستيكية التي سيتم طباعتها وطرحها بالأسواق المصرية.

تصنع النقود البلاستيكية «البوليمر»، من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وتصنع النقود المصنوعة من مادة البوليمر، أقل تكلفة من النقود الورقية والمعدنية، كما أن النقود البوليمر عمرها الافتراضي أطول من النقود العادية بمعدل 5 أضعاف

وتساهم النقود البلاستيكية «البوليمر» في القضاء تدريجيا على الاقتصاد الموازي، كما تساعد النقود البلاستيكية «البوليمر» تساعد على محاربة تزييف «تزوير» العملة، والسيطرة على السوق النقدي، والنقود البلاستيكية «البوليمر»، صديقة للبيئة، كما يصعب الكتابة عليها.

وتقاوم النقود البلاستيكية «البوليمر» المياه، والرطوبة والاتساخ، كما أنها لا تحمل الميكروبات ولا تنقل الفيروسات.

light-dark.net



 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play