احذر اكتشاف ثغرة خطيرة في الميزة المرتقبة من «واتساب»

5 شهر
August 5, 2021, 8:51 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

احذر اكتشاف ثغرة خطيرة في الميزة المرتقبة من واتساب





ميزة طال انتظارها من تطبيق التراسل الفوري واتساب، من المرتقب أن تشق طريقها أخيرًا إلى أجهزة آيفون وأندرويد. والميزة المرتقبة من واتساب هي استخدام العرض مرة واحدة ، ما يعني أنه سيتم حذف أي صور، ومقاطع فيديو ترسلها تلقائيًا بعد مشاهدة واحدة. وقال تطبيق واتساب: أصبح التقاط الصور أو مقاطع الفيديو على هواتفنا جزءًا كبيرًا من حياتنا، ولكن ليس كل ما نشاركه يحتاج إلى البقاء حوله إلى الأبد، أو يشغل مساحة على ذاكرة الهاتف .

وتابع: من أجل منح الأشخاص طبقة إضافية من الخصوصية والتحكم في ما قالوه، من اليوم سيقوم واتساب بنشر الصور ومقاطع الفيديو وفق خاصية عرض مرة واحدة. ولا يزال بإمكان المستلمين التقاط لقطة شاشة للرسائل التي ترسلها العرض بمجرد ، على عكس سناب شات SNAPCHAT ، فلن يحذرك واتساب WhatsApp إذا حدث هذا. والتنبيه الوحيد الذي تتلقاه هو أنه تم فتح رسالة - ولكن لم يتم التقاطها، لذلك يمكن للمستلم التقاط صورة للشاشة، أو تصوير الشاشة بجهاز آخر. وهذا يعني أنه يمكن بسهولة كشف الرسالة التي كنت تعتقد أنها خاصة، بل وربما تكون قد أرسلت صورة إلى شخص ما آخر فقط ليقوم بتصويرها، ويمكن لهذا الشخص تسريب هذه الصور لاحقًا، أو تعرض أجهزته للاختراق بطريقة أو بأخرى. وإذا تعرض هذا الشخص للاختراق، ولا تزال الصورة في هاتفه، فقد يعرضه ذلك للخطر، وقد لا تعرف عنها أبدًا، لأنه افترض أن الصورة تم حذفها تلقائيً، وقفا للميزة الجديدة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play