للمرة السادسة على التوالي..البنك المركزي يعلن تثبيت الفائدة

منذ 3 شهر
August 5, 2021, 10:05 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلن البنك المركزي، عن قرار لجنة السياسة النقدية، في اجتماعها اليوم الخميس، بتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة السادسة على التوالي من بينهم خمس اجتماعات عقدت في 2021.
وأبقى المركزي على متوسط سعر الفائدة لديه عند 8.25% على الإيداع، و9.25% على الإقراض.





وكان مصرفيون ومحللون توقعوا تثبيت المركزي الفائدة للمرة السادسة لارتفاع متوقع لمعدل التضخم تدريجيًا اعتبارًا من مايو الماضي؛ نظرًا لتأثير سنة الأساس على الأرقام، وزيادة أسعار النفط العالمية، وارتفاع أسعار المواد الخام، وارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في موسم الصيف.
وكان البنك المركزي قرر تثبيت الفائدة في اجتماعات السياسة النقدية السابقة في شهور ديسمبر وفبراير ومارس وأبريل بعد ما تم خفضها 4% خلال العام الماضي منها 3% دفعة واحدة في مارس 2020 إجراءً استباقيًا لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.
وبحسب تقرير المركزي سوف تتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب جميع التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر ولن تتردد في استخدام جميع أدواتها لدعم تعافي النشاط الاقتصادي بشرط احتواء الضغوط التضخمية.
نقلا عن مصراوي





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play