ميزة عظيمة يطورها واتساب تخلصك من مشكلة مزعجة

منذ 3 شهر
August 11, 2021, 9:23 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 ميزة عظيمة يطورها واتساب  تخلصك من مشكلة مزعجة

طور تطبيق المراسلة الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، ميزة عظيمة تتيح لمستخدميه القدرة على منع الغرباء والأشخاص غير المسجلين بجهات الاتصال من إضافاتهم إلى دردشة جماعية دون إذنا منهم.
ورغم  أن واتساب يعد منصة رائعة للتواصل وخاصة خلال فترة الوباء، فقد ساهم تطبيق المراسلة كثيرا في بقاء الملايين من الأشخاص حول العالم، على اتصال بالعائلة والأصدقاء بشكل جماعي، ولكن في بعض الأحيان ما يسئ البعض استخدام هذه المنصة وتصبح مصدرا للإزعاج.
ووفقا لما ذكره موقع "zeenews". قد يسئ البعض استخدام منصة واتساب، إذ قد تتم إضافتك إلى مجموعات غير ضرورية، بواسطة أشخاص ذو نوايا خبيثة، أو قد تتم إضافتك إلى المجموعة لبيع المنتجات أو الترويج للخدمات دون موافقتك، مما يعد أمرا مزعجا للغاية لكثرة عدد المستخدمين والرسائل الواردة بها.
وتعد الطريقة الأكثر تميزا للتخلص من إزعاج الدردشات الجماعية، وتأمين خصوصيتك وعدم قيام شخص غريب من إضافتك إلى مجموعة غير معروفة،  هي إعدادات المجموعات الجديدة من واتساب.
وتوصل فريق مطورو واتساب إلى خاصية جديدة، بمساعدتها يمكنك منع أي شخص من إضافتك إلى مجموعة دون إذنك، وتتوفر هذه الميزة لمستخدمي التطبيق على هواتف آيفون و أندرويد، حيث يسمح هذا الإعداد بتعيين من يمكنه إضافتك إلى الدردشات الجماعية.





ويقوم النظام الأساسي من واتساب، بتعيين الإعداد افتراضيا على خيار "الجميع Everyone"، مما يعني أنه يمكن لأي شخص لديه رقم هاتفك إضافتك إلى المجموعة.
وعند تغيير هذا الإعداد، يمكن لمسؤولي المجموعة تزويدك برابط دعوة يمكنه مطالبتك بالانضمام إلى المجموعة.
كيفية منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب بدون موافقتك:
1. افتح تطبيق واتساب، انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
2. انقر فوق خيار الإعدادات Settings، ثم انقر فوق الحساب Account.
3. انقر فوق الخصوصة Privacy، ثم مجموعات Groups، ومن المحتمل أن يتم تعيين الإعداد الافتراضي على "الجميع Everyone".
4. اختر من بين ثلاثة خيارات:
-"الجميع Everyone": يسمح هذا الخيار لأي مستخدم لديه رقم هاتفك بإضافتك إلى مجموعة دون إذنك.
-"جهات الاتصال الخاصة بي My Contacts": يسمح خيار للمستخدمين فقط بإضافتك إلى المجموعات التي قمت بحفظ أرقامها في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
- "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء My Contacts Except":  يتيح لك الخيار الأخير اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات من خلال السماح لك بإجراء مزيد من التصفية وإزالة جهات الاتصال التي لا تريد إضافتها إلى مجموعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play