أبرز حيل مهربي مخدر الماريجوانا لتضليل رجال جمارك مطار القاهرة

منذ 3 شهر
August 14, 2021, 5:25 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أبرز حيل مهربي مخدر الماريجوانا لتضليل رجال جمارك مطار القاهرة


تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، من إحباط حيل جديدة للمهربين لتضليل رجال الجمارك والخروج بأشياء محظور حملها على متن الطائرة بالمخالفة للقانون.

وكشف رجال الجمارك عن حيلة جديدة للمهربين من خلال استخدام الحلوى وزجاجات بها عصائر لتهريب مخدر الماريجوانا، وتم ضبط أكثر من محاولة خلال فترة قصيرة لتلك المحاولات.
وفي ضوء التقرير التالي سنعرض أبرز تلك المحاولات:

light-dark.net


ضبط مخدر داخل حلوى
تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى مدير عام مبنى جمارك الركاب من ضبط 3 محاولات تهريب عدد من الزجاجات والعبوات المتنوعة بها مواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

light-dark.net


ضبط ماريجوانا داخل زجاجات
المحاولة الأولى وكانت بالإدارة الثانية برئاسة أحمد سعد عبد المطلب مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة القطرية القادمة من الدوحة استوقف عبد السلام عادل عبد السلام مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب الأجانب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.





light-dark.net


ضبط مخدرات داخل زجاجات
وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة طاهر محمود خفاجي رئيس القسم تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب.
وبالعرض على أحمد سعد عبد المطلب مدير الإدارة قرر تكليف أحمد سيد إبراهيم عافية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول وعبد الرحمن سيد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٢٠ عبوة متنوعة من زجاجات وأكياس الحلوى والشيكولاتة بداخلها مخدر الماريجوانا.
المحاولة الثانية 
أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الطائرة الإيطالية القادمة من روما استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف حامد مأمور الجمرك، لاحظ وجود عدد من الزجاجات التكرارية وسط الملابس بالحقائب.
وبالعرض على أحمد سيد عافية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام بتكليف أحمد محمد عبد الواحد بتفتيش حقائب الراكب يدويًا مما أسفر عن ضبط ٧ زجاجات بداخلها سائل الكونترمال المدرج بجداول المخدرات تركيز ١٠٠ ملجم.
المحاولة الثالثة
أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقف محمود محمد سعيد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب أجنبي من اصل مصري أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية.
وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد محمود مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود عبوات عضوية.
وبالعرض على هاشم مصطفى هاشم مدير الإدارة قرر تكليف عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك ومحمد إبراهيم فيصل مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود ١٠ عبوات عبارة عن زجاجات وأكياس وقطع حلوى وأجهزة تدخين تحتوي كل منها على زيت ومادة الماريجوانا المخدرة.
وتم تحرير 3 محاضر ضبط جمركي برقم 96 و97 و98 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي الذى أحال الركاب للنيابة.
يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play