وثائق توضح تجسس أردوغان على معارضيه في روما

منذ 3 شهر
August 15, 2021, 5:53 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وثائق توضح تجسس أردوغان على معارضيه في روما

استخدمت تركيا دبلوماسييها في إيطاليا لتحديد خصوم الرئيس رجب طيب أردوغان، وجمع معلومات استخباراتية لفتح قضية ضد المعارضين. 

 

ووفق موقع "نورديك مونيتور" السويدي، أكدت وثائق قضائية أن الدبلوماسيين في السفارة التركية رصدوا المواطنين الأتراك، وأرسلوا تقارير عنهم إلى وزارة الخارجية في أنقرة. واستخدم المدعي العام التركي لاحقا تلك المعلومات في لائحة اتهام جنائية بتهمة الإرهاب.

 

ووفقا لقرار صادر في 21 ديسمبر/كانون الأول من عام 2018، فتح مكتب المدعي العام في أنقرة، آدم أكنجي، تحقيقًا بشأن المواطنين الأتراك المدرجين بملفات التجسس التي أرسلها الدبلوماسيون بدون أدلة قاطعة على ارتكاب مخالفات.


 
 





وبحسب الوثائق، وجه أكنجي إليهم تهمة "الانتماء لجماعة إرهابية".


 
 

وأرسل مراد سليم إسنلي، السفير التركي بإيطاليا، في الفترة من 2016 إلى 2021، وثائق خاصة برصد المواطنين الأتراك إلى أنقرة.

 

 وأشار "نورديك مونيتور" إلى أن منتقدي حكومة أردوغان في الخارج، لاسيما أعضاء حركة فتح الله جولن المعارضة، يتعرضون لعمليات مراقبة، ومضايقات، ويواجهون تهديدات بالموت، والاختطاف، منذ قرر أردوغان التضحية بهم في مشاكله القانونية.


 
 

وكثيرًا ما حرم المواطنين الأتراك بالخارج من الخدمات القنصلية، والتفويض الرسمي، وتسجيل المواليد، بالإضافة إلى إلغاء جوازات السفر. وكان يتم مصادرة ممتلكاتهم في تركيا، ويواجه أفراد عائلتهم خطر الاتهامات الجنائية.
FacebookTwitterWhatsApp
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play