تصريح نارى من ميركل بشان ما يحدث فى أفغانستان

5 شهر
August 16, 2021, 3:21 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تصريح نارى من ميركل بشان ما يحدث فى أفغانستان

أكد حزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، أن الانسحاب من أفغانستان أكبر كارثة لحلف شمال الأطلسي منذ تأسيسه.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء ، عن مصدر في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، قوله إن ميركل أكدت أن ألمانيا قد تحتاج إلى إجلاء 10 آلاف شخص من أفغانستان.

وبحسب المصدر فإن هذا العدد يشمل 2500 أفغاني كانوا يتعاونون مع ألمانيا بالإضافة إلى محامين ونشطاء وكل شخص يواجه خطر بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وقالت المستشارة الألمانية إن هذا الموضوع سيبقينا مشغولين لفترة طويلة جدا . وأضافت أن برلين يجب أن تتعاون مع جميع الدول المجاورة لأفغانستان لدعم اللاجئين.





وفي وقت سابق من اليوم، قالت ميركل، بعد اجتماع مع زعماء حزبها الديمقراطي المسيحي، إن تركيز ألمانيا يجب أن ينصب على عملية الإجلاء في أفغانستان.

وأضافت: 'إننا نشهد أوقاتا عصيبة يجب أن نركز الآن على مهمة الإنقاذ .

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن هناك أسباب سياسية داخلية أمريكية ساهمت في قرار سحب القوات الغربية من أفغانستان.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إنه من غير الواضح في الوقت الحالي كم من الوقت سيستغرق الإجلاء لأن الوضع في مطار كابول معقد.

بعد أن أعلنت الولايات المتحدة انسحابها من أفغانستان وبدأت في سحب القوات من البلاد ، شنت طالبان هجومًا على القوات الحكومية ودخلت كابول دون قتال في 15 أغسطس وفر الرئيس الأفغاني أشرف غني من البلاد.

وأعلن متحدث باسم حركة طالبان، اليوم الاثنين، أن أكثر من 90% من المباني الحكومية في العاصمة الأفغانية كابول باتت تحت سيطرة الحركة المتشددة.

وقال متحدث باسم الحركة: “أكثر من 90% من المباني الحكومية في كابول باتت تحت سيطرة الحركة”، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء .

وأضاف المتحدث أن الحركة تجري محادثات تهدف إلى تشكيل حكومة إسلامية منفتحة وشاملة في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد نعيم، في تصريحات تلفزيونية، أمس الأحد، أن الحرب في أفغانستان انتهت .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play