كشف تفاصيل استخدام أردوغان للإنتربول ضد معارضيه

منذ 3 شهر
August 17, 2021, 6:25 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف تفاصيل استخدام أردوغان للإنتربول ضد معارضيه



ذكرت تقارير بأن إدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأت تتبنى خطة جديدة من أجل تخطي آليات الفلترة التي تعتمدها منظمة الإنتربول للإشارات الحكومية المتخصصة بالمطلوبين قضائياً وذلك من أجل تصفية منتقدي الحكومة عن طريق ملاحقتهم باتهامات جنائية خاطئة.
 
وذكر موقع "نورديك مونيتور" السويدي أن خطة حكومية الرئيس أردوغان، والتي كشفت عن تفاصيلها وثيقة لوزارة العدل، أن يتم اللجوء إلى التعبئة العامة للضغط على الجمعية العامة واللجنة التنفيذية للأنتربول من أجل التغلب على رفض الأمانة العامة للمنظمة الدولية المستمر لاستخدام الهيئة الدولية في المطاردات المسيسة التي تتبعها حكومة أردوغان منذ فترة طويلة.
 
 
 
ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ هذه الخطة خلال الجمعية العامة للإنتربول التي ستعقد في تركيا في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
 
 
 
 
 





وكان موقع "نورديك مونيتور" نشر في وقت سابق وثائق تظهر كيف أرسل الرئيس التركي في 28 أبريل (نيسان) الماضي خطاباً إلى رئيس البرلمان يؤكد فيه فوائد استضافة اجتماع الإنتربول وكيف يمكن أن يساعد في حشد مساعدة الإنتربول في ملاحقة حركة غولن المعارضة في الخارج.
 
 
 
 
 
وتكشف الوثيقة الحكومية كيف يعمد الإنتربول إلى منع الشرطة التركية من الدخول إلى قاعدة البيانات الخاصة به مع استمرار حكومة أردوغان بإغراق نظام التبليغ بملفات ذات دوافع سياسية بدلاً من جرمية حقيقية.
 
 
 
 
 
ويشير التقرير إلى أن الحكومة لم تكتف بإساءة استخدام نظام الشرطة الدولية فحسب، بل أيضاً أساءت استخدام قوتها الدبلوماسية بخاصة فيما يتعلق بجوازات السفر، حيث تعمد السلطات إلى الضغط على منتقدي الحكومة في الخارج عبر الادعاء بأن جوازات سفر المعارضين باتت ملغية ولا بد لهم من العودة إلى السفارات أو إلى تركيا من أجل تصحيح الأخطاء.




الفجر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play