قانوني يكشف عقوبة المتهم بقتل سائق توك توك بالمقطم

منذ 3 شهر
August 19, 2021, 7:26 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قانوني يكشف عقوبة المتهم بقتل سائق "توك توك" بالمقطم

شهدت منطقة المقطم التابعة لمحافظة القاهرة، واقعة مأساوية، بعدما أقدم عاطل على قتل سائق توك توك طعنا بسلاح أبيض لسرقته وفر هاربًا ، الا أن الأجهزة الأمنية كانت له بالمرصاد وتم القبض عليه وتقديمه لجهات التحقيق.
وحول هذه الواقعة يقول أيمن محفوظ المحامي أنه مازالت ضحايا التوك توك تتساقط وقصص الألم الذي يعتصر القلوب جراء ذلك التوك توك مستمرة فعاده يكون سائقه الجاني ولكن اليوم هو الضحية والسبب الرئيسي هو عدم الترقيم للتوك توك وعدم وجود تراخيص له مما يسهل الجريمة وخاصة جرائم السرقات.





ويضيف لـ" أهل مصر" أن تلك الواقعة هي قضية سرقة بالإكراه نتج عنها قتل الضحية وعقوبتها طبقا لنص المادة ٣١٥ من قانون العقوبات تصل للمؤبد حال وجود الظروف المشددة لوجود اكثر من جاني واستخدام السلاح وحدوث الجريمه ليلا ولكن اذا نتج عن تلك السرقه بالاكراه فاننا نكون امام جنايه مرتبطة بجناية أخرى بشكل يقبل التجزئة أو اشتراكا في وحدة الغرض الإجرامي، لأن القانون يشدد عقاب القتل العمد إذا تقدمته أو اقترنت به بجناية أخرى لذلك يتطلب لتوافر الظرف المشدد ارتكاب جناية أخرى إلى جانب القتل في فترة زمنية قصيرة فان ذلك التمر حال القبض علي المتهمين تكون العقوبة المستحقة حال ضبطهم الاعدام بتهمة السرقة بالاكراه المقترنة بجناية القتل.
وترجع تفاصيل الواقعة، عندما تلقى مأمور قسم شرطة المقطم بلاغًا بالعثور على سائق توك توك، مذبوحًا بدائرة القسم، وبالانتقال تبين العثور على جثة شخص يدعى «هشام زكي عبد الجيد» في العقد الثاني من العمر، سائق توك توك، يرتدي كامل ملابسه، وبالفحص تبين إصابته بجرح ذبحي بالرقبة، كما تبين عدم وجود مركبة التوك التوك التي يعمل عليها.
البحث عن لقمة العيش
اقرأ أيضا ضحية جديدة للثانوية العامة طالبة تلقي بنفسها من الدور الخامس بالقاهرة
وكشفت التحريات، أن المجني عليه مقيم في قرية "برطباط" التابعة لمركز مغاغة بالمنيا، وأنه متواجد في المقطم؛ للعمل بحثا عن «لقمة العيش، وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة بالمنطقة؛ لتفريغها في محاولة للوصول للجناة، كما تم رفع البصمات من مسرح الجريمة الذي شهد ارتكاب الواقعة، واستدعاء بعض سائقي المركبات "توك توك"؛ لسماع أقوالهم.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play