ميزة جديدة من الرسائل المختفية يضيفها واتساب.. تعرف عليها

5 شهر
August 19, 2021, 1:10 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ميزة جديدة من الرسائل المختفية يضيفها واتساب تعرف عليها

قدم واتساب WhatsApp، في شهر نوفمبر الماضي، ميزة الرسائل المختفية التي تتم إزالتها تلقائيا من المنصة بعد 7 أيام، وخلال الشهريين الماضيين بدأ تطبيق الدردشة الاجتماعية في طرح خاصية أخرى تجعل الرسائل تختفي إلى الأبد فور مشاهدتها مثلما يوحي اسمها العرض مرة واحدة .

وبحسب ما ذكره موقع gsmarena التقني، تشير بعض التقارير إلى أن خدمة المرسلة المملوكة لشركة فيسبوك، ستضيف خيارا جديدا للرسائل منتهية الصلاحية بمدة محددة جديدة للرسائل المتبادلة على منصة واتساب.

وذكر موقع الويب المستقل wabetainfo ، المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، أن عملاق الوسائط الاجتماعية يعمل على إضافة خيار آخر لانتهاء صلاحية الرسالة بعد 90 يوما.

واتساب يضيف قائمة جديدة مخصصة للرسائل المختفية

وتظهر لقطة الشاشة التي شاركها موقع wabetainfo ، بمجرد طرح ميزة الرسائل المختفية الجديدة في المستقبل، سيتم تزويد مستخدمي واتساب بقائمة تحتوي على 3 خيارات جديدة للمدة التي يرغب في حذف الرسائل بها.





وسيتمكن أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، من الاختيار من قائمة الخيارات التي سيضيفها النظام الأساسي لـ واتساب قريبا، حيث سيتمكنون من الاختيار بين ثلاث مدد متاحة لإخفاء رسائل المحادثات وهي:

- 90 يوما: بمجرد تنشيط هذا الخيار ستختفي الرسائل المتبادلة على واتساب بمجرد انتهاء المدة المحددة.

- 7 أيام: عند تمكين هذا الخيار، ستختفي الرسائل نهائيا بعد أسبوع.

- 24 ساعة: يتيح هذا الخيار إخفاء الرسائل بعد يوم واحد فقط.

- إيقاف: مع هذا الخيار لن تختفي الرسائل أبدا.

وقد رصد فريق متعقب واتساب WABetaInfo، خيار الرسائل المختفية لمدة 90 يوما، ضمن الإصدار التجريبي من التطبيق على نظام التشغيل أندرويد، والذي يحمل الرقم 2.21.9.6.

وعادة ما يحتفظ واتساب بالميزات الجديدة لفترة من الوقت ضمن إصداراته التجريبية، لضمان عمل الخاصية بشكل جيد في وضع الاختبار، وفي الوقت الحالي يجرى تطوير ميزة الرسائل المختفية لمدة 90 يوما، ومن غير المعلوم الوقت المحدد الذي ستصل فيه للجميع.

ويشار إلى أن واتساب طرح مؤخرا ميزة “العرض مرة واحدة”، والتي تتيح لمستخدميه إرسال رسائل وسائط تختفي بمجرد مشاهدة المستلم لها، وهي خاصية مشابهة إلى حد ما لتلك الموجودة على موقعي إنستجرام وسناب شات.

وسيتمكن المستلم من رؤية الصور أو مقاطع الفيديو مرة واحدة فقط، ولن يتمكن من تنزيل الوسائط إلى تطبيق المعرض بالهاتف، ولكن لا يزال بإمكان المستلم التقاط لقطات شاشة أو استخدام سجلات الشاشة لالتقاط الوسائط وعرضها مرة أخرى.

ولإرسال الصور أو مقاطع الفيديو المختفية، يحتاج المستخدمون أولاً إلى تثبيت أحدث إصدار من واتساب، ثم فتح التطبيق وتحديد صورة أو مقطع فيديو التي يرغب في إرسالها، بمجرد تحديدها، سيظهر داخل منطقة شريط التسمية التوضيحية، رمز ساعة داخله رقم (1)، مما يعني العرض مرة واحدة، وسيتعين على المستخدمون النقر فوقها في كل مرة قبل الإرسال.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play