استغاثة عاجلة من أسرة مسيحية في أفغانستان للبابا فرنسيس

منذ 3 شهر
August 20, 2021, 12:41 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علي الإحساني، 32 عامًا ، يعرف كيف يمكن أن تكون الحياة بالنسبة للمسيحيين في ظل نظام طالبان. ولد في كابول عام 1989، وفر هو وشقيقه عندما كان في الثامنة من عمره بعد مقتل والديه على يد متطرفين إسلاميين.
قال إحساني يوم الإثنين (16 أغسطس): "أعرف عن كثب مدى صعوبة أن تكون مسيحيًا في ذلك البلد".  "لقد عشت رعب وإرهاب طالبان".
وصل إحساني إلى روما في عام 2003 بعد رحلة دامت خمس سنوات والتي شرحها بالتفصيل في كتابين، "الليلة نشاهد النجوم" و "الأطفال لديهم أحلام كبيرة". في عام 2015، حصل على إجازة في القانون من جامعة في روما.
ومنذ ذلك الحين، التزم بمساعدة زملائه المسيحيين في أفغانستان، بما في ذلك عائلة كاثوليكية تواجه الاضطهاد بعد أن استعادت طالبان السيطرة على البلاد في منتصف أغسطس. ازدادت الحاجة الملحة مائة ضعف منذ الانسحاب الأمريكي في الأسابيع الأخيرة من البلاد لصالح طالبان.





وبينما تعهد حكام أفغانستان الجدد بعدم إراقة أي دماء، يخشى بعض السكان المحليين من أن يؤدي النظام الإسلامي إلى الاضطهاد والعنف، مما يعيد عقارب الساعة إلى الوراء 20 عامًا من حيث الحرية والديمقراطية.
تنتقد مجموعات مساعدة اللاجئين بايدن لتعثره في إجلاء الأفغان "اليائسين"
اتصل إحساني بالعائلة المسيحية في أفغانستان من خلال أفغاني كان يدرس أيضًا في روما. كان الاثنان صديقين لبعض الوقت عندما رسم إحساني علامة الصليب قبل تناول الوجبة، وعلما أنهما يشتركان في الإيمان المسيحي.
بفضل صديقه، بدأ إحساني في التواصل عبر WhatsApp مع العائلة المسيحية في أفغانستان منذ ستة أشهر، حيث بدأت المخاوف بشأن مصير البلاد تتزايد. ترغب الأسرة في عدم الكشف عن هويتها لتجنب العثور عليها.
أوضح إحساني أنه في البداية، كانت الأسرة تحت الحراسة، لكن قبل حوالي ثلاثة أشهر كشفوا بحذر أنهم يتطلعون إلى البابا فرنسيس للحصول على التوجيه الروحي والمساعدة على مغادرة البلاد. 

مصدر الخبر: 

light-dark.net





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play