كيف حرص قداسة البابا تواضروس على التواصل مع الشباب عبر الملتقيات؟

منذ 3 شهر
August 23, 2021, 2:32 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كيف حرص قداسة البابا تواضروس على التواصل مع الشباب عبر الملتقيات؟


يولي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اهتمامًا خاصًا بالشباب ويرى أنهم مستقبل الكنيسة، إذ يحرص على لقاء الشباب سواء من داخل مصر أو من خارجها وذلك من خلال الملتقيات التي تعقدها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كل عامين بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، أو من خلال لقاءاته بالشباب عبر اليوتيوب أو من خلال تقنية الزووم أثناء موجة كورونا.البابا وملتقى شباب المهجر
عام 2018 ترأس البابا تواضروس الثاني، افتتاح النسخة الأولى من ملتقى الشباب الكنيسة العالمي، إذ حرص آنذاك بمشاركة لجنة تنظيم الملتقى على تنظيم الفعاليات والتي تعد الأولى من نوعها وتحمل شعار العودة للجذور .تعامل البابا تواضروس مع ملتقى شباب الكنيسة باهتمام خاص، وتحظى مثل هذه المبادرات باهتمامه ورعايته، حيث يشارك الشباب كافة التفاصيل الخاصة بالفعاليات. ويرى قداسته أن الملتقى فرصة لتعريف الشباب القبطى المهاجر بوطنهم الأم، وهو ما تم وضعه فى جدول زيارات الملتقى التى بدأت بزيارة منطقة الأهرامات بالجيزة، مرورًا بقناة السويس الجديدة وحتى الكنائس المصرية العتيقة مثل الكنيسة المعلقة، وبرج القاهرة وغيرها من المعالم السياحية المصرية.
ملتقى لوجوس الأول
في أغسطس عام 2021 حرص قداسة البابا تواضروس الثاني، على إقامة ملتقى لوجوس الأول بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر. حيث استقبل الدير 200 شاب وشابة من مختلف الإيبارشيات الأرثوذكسية، فى ملتقى ديني وروحي وسياحي كبير.

وفي كلمته أشار بطريرك الكنيسة القبطية إلى أن الشباب هم أغلى ما لدينا على أرض مصر وأغلى ما لدينا في الكنيسة، وقال إن التمتع بالجذور معناه أن نتمتع بالنعم التي أعطانا الله إياها فخلال فترة كورونا أدركت أن الهواء الذي نتنفس هو نعمة كبرى لم نكن ندرك قيمتها كما أدت ظروف الجائحة إلى دخول بعض الناس في حالات من الاكتئاب لذا فإن من أهداف الملتقى (الذي يتخذ شعار JOY أي الفرح) أن يتعلم المشارك كيف يكون سفيرًا للفرح في أسرته وكنيسته ووطنه.

كما أضاف أن التمتع بالجذور يكون على أرض مصر التي نشأت عليها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بزخم صنعته نبوة إشعياء النبي عن مصر قبل الميلاد بمئات السنين وزيارة العائلة المقدسة لها وبشارة القديس مرقس الرسول، وأشار قداسته إلى أن أسبوع الملتقى مصمم بالحب (Made by love) الروحي الكنسي الثقافي الوطني.









البابا ولقاء 99 دقيقة

حرص البابا تواضروس الثاني في مطلع 2021 على لقاء الشباب عبر برنامج 99 دقيقة عبر الإنترنت وذلك ليكون لقاءً شهريًا مع الشباب بالتنسيق مع خدمة الكنيسة في بيتك.

سلسلة بعنوان البابا والشباب

وفي عام 2019 أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، آنذاك أن المركز الإعلامي للكنيسة بدأ في عرض سلسلة جديدة بعنوان البابا والشباب، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

وأشار حليم، إلى أن حلقات السلسلة الجديدة ترصد تفاعلات أبناء الكنيسة من الشباب مع البابا خلال زياراته الرعوية بكنائس وإيبارشيات الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play