عاجل تحذير من رسالة نصية تخترق حسابك على واتساب.. «اوعى تفتحها»

منذ 3 شهر
August 25, 2021, 9:19 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل تحذير من رسالة نصية تخترق حسابك على واتساب «اوعى تفتحها»


يحتاج مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» إلى توخي الحذر من رسالة نصية خطيرة تخترق حسابك الشخصي خلال ثوانٍ معدودة، وهي واحدة من أكثر طرق الهاكرز للوصول إلى حسابك الشخصي، بالوسيلة الجديدة التي تعرف باسم «عملية احتيال رمز التحقق».

ونظرًا لرغبة مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي في الحفاظ على خصوصية حسابهم الشخصي، نرصد لكم في التقرير التالي، الرسالة النصية الخطيرة التي يمكنها اختراق حسابك على واتساب، وطريقة تجنبها، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.
رسالة نصية تخترق حسابك على واتساب

وعادة ما يتلقى مستخدمو واتساب، رسالة تنبيه من شركة المراسلة الفورية عندما يحاول شخص اختراقك، تحتوي على رمز تسجيل الدخول، وهو رمز المصادقة الثنائية الذي يتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك، لأنه يثبت أنك تمتلك رقم الهاتف.








ولكن عندما تصلك رسالة واتساب من صديق أو أحد أفراد العائلة على غرار: «مرحبًا! لقد أرسلت إليك عن طريق الخطأ رمز تسجيل الدخول إلى واتساب، هل يمكنك إعادة إرساله إلي من فضلك؟»، ما حدث هو أن شخصًا غريبًا قد اخترق حساب إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، ثم حاول تسجيل الدخول على حسابك ولكنه يحتاج إلى الرمز الثنائي الخاص بك، لذلك إذا قمت بإرساله إليهم، فسيتمكنون من تسجيل الدخول باسمك، وإخراجك من حسابك الشخصي.

ويمكن للشخص المخترق استخدام نفس الحيلة باستخدام الرسالة النصية ذاتها، للاستيلاء على الكثير من أصدقائك على تطبيق «واتساب»، وينخدع الكثير فيها لإنها عملية احتيال تعتمد على أن أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة قد طلب منك خدمة.
طريقة تجنب حيلة الرسائل النصية على واتساب

عندما تتلقى رسالة نصية على تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، تطلب رمز التحقق من واتساب، فعليك تجاهلها تمامًا.

وقد يكون من المفيد أيضًا إبلاغ الشخص الحقيقي للحساب الذي تعرض للاختراق وأرسل إليك الرسالة، بأنه قد تم الاستيلاء على حسابه باستخدام تطبيق مختلف عن تطبيق واتساب.
 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play