تعرف على 7 مزايا سحرية في واتساب لا يعلمها الكثيرون

منذ 3 شهر
August 28, 2021, 3:57 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على 7 مزايا سحرية في واتساب لا يعلمها الكثيرون


يحوى تطبيق واتساب WhatsApp، بعض المميزات السحرية الرائعة التي يجهل المستخدمين وجودها، مما يجعل الملايين من الأشخاص غير مستفيدين من بعض المميزات المفيدة على المنصة.
إذ يرتكز اعتماد أكثر مستخدمي واتساب على المزايا التقليدية المعروفة لدى أغلب المستخدمين، علما أن تطبيق الدردشة الاجتماعية يقدم بعض المزايا والإعدادات الخفية التي يمكن أن تحسن تجربة المراسلة بشكل عام، وتجعل استخدامه أكثر سهولة، ونستعرض إليكم 7 من هذه المزايا.
 
 
 
7 مزايا سحرية في واتساب يجب معرفتها
1. كيفية كتابة الرسائل على واتساب بدون لوحة المفاتيح؟
تحتوي تطبيق هواتف آيفون، على خاصية تتيح للمستخدمين كتابة الرسائل في واتساب بدون استخدام لوحة المفاتيح، والتي تعتمد على الأوامر الصوتية الخاصة بالمساعد الصوتي Siri، ولتفعيل الميزة اذهب إلى الإعدادات Settings، بهاتفك الآيفون> ثم عام General> ومن خيار لوحة المفاتيح Keyboards> قم بتفعيل خيار الإملاء الصوتي Enable Dictation.







بينما تحتوي لوحة مفاتيح جوجل Gboard، على أجهزة أندرويد خيارا للكتابة الصوتية من خلال زر مدمج داخل لوحة المفاتيح نفسها، فبمجرد النقر على الأيقونة التي تحمل شكل المايك يمكنك كتابة الرسائل على واتساب بدون لوحة المفاتيح.
2. حذف رسائل واتساب القديمة:
يوفر لك واتساب قسما مخصص لإدارة التخزين على التطبيق، من خلال واجهة جديدة تسهل على المستخدم حذف الرسائل غير الضرورية من أجل توفير المساحة على هاتفك، ويمكنك القيام  بذلك من خلال: فتح إعدادات واتساب Settings> ثم التخزين والبيانات Storage Usage> إدرة التخزين Data and Storage Usage> حذف البيانات Clear Chat.

3. ارسال رسائل واتساب بدون إنترنت:
يتيح تطبيق واتساب للمستخدمين إرسال الرسائل، حتى عندما لا يكون هواتف آيفون متصلة بالإنترنت، فعند إرسال الرسالة دون وجود اتصال بالإنترنت، سيتم وضع الرسائل المرسلة في قائمة انتظار على أن يتم إرسالها فور اتصال هاتفك بالإنترنت، حيث أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق الدردشة إرسال 30 صورة في وقت واحد، بعدما كان الحد الأقصى لها 10 صور في السابق.
4. معرفة أكثر الأشخاص التي تتواصل معاه باستمرار:
يقدم لك تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك، ميزة تكشف لك بيانات تفصيلية عن أكثر الأشخاص التي تتواصل معها باستمرار عبر خدمة الدردشة، ويمكنك معرفة جهات الاتصال التي تتحدث معها أكثر على واتساب عبر هاتف آيفون، أذهب إلى قائمة الإعدادات "Settings> ثم "Data and Storage Usage>  ثم  "Storage Usage"، فتظهر قائمة بأسماء الأشخاص والمجموعات التي تواصلت معه مرتبة من أكثرهم تواصلا إلى أقلهم.
وبالنسبة لهواتف أندرويد، افتح تطبيق واتساب، ثم من خلال الإعدادات  "Settings"> انقر على إدارة التخزين> مرر لأسفل ومن خلال قسم الدردشات ستظهر لك جميع جهات اتصالك التي ترسلها باستمرار وسيحتل أعلى القائمة اسماء الأشخاص الأكثر تواصلا معاها.
5. وضع إشارة مرجعية على رسائل واتساب:
مع كثرة وجود الرسائل يفقد الأشحاص بعض الرسائل المهمة، لذلك يوفر واتساب لمستخدميه ميزة تتيح لهم وضع إشارة مرجعية على الرسائل بحيث يمكنك العثور عليها بسهولة في قسم الرسائل المميزة بنجمة ضمن إعدادات التطبيق، ويمكنك تمييز رسائلك المفضلة بنجمة من خلال النقر مطولا على الرسالة التي تريد وضع إشارة عليها، وستظهر أعلى نافذة الدردشة انقر على علامة النجمة.
6. إرسال رسائل مختفية:
يتيح لك واتساب إرسال رسائل تدمر ذاتيا بعد أسبوع من إرسالها، وتشبه هذه الميزة إلى حد ما رسائل تطبيق سناب شات Snapchat، فعند تمكين ميزة اخفاء الرسائل، فإنها تختفي بعد مرور سبعة أيام، ويمكنك القيام بذلك من خلال: افتح الدردشة التي تريد إرسال رسائل مختفية بها، ثم انقر على اسم جهة الاتصال أعلى نافذة الدردشة، ومن صفحة المعلومات الخاصة بجهة الاتصال، اضغط على الرسائل المختفية، ثم حدد خيار تفعيل.
7. بث رسائل واتساب:
تسمح ميزة البث الغير معروفة، لمستخدمي واتساب من إرسال نفس الرسالة إلى الكثير من جهات الاتصال دون الحاجة إلى إعداد دردشة جماعية، إذ تعد قوائم البث طريقة مفيدة لتجنب إنشاء أو الاشتراك في العديد من الدردشات الجماعية، ويمكن لمستخدمي واتساب على هواتف آيفون، إرسال رسالة بث من خلال الانتقال إلى شاشة الدردشات والنقر على قوائم البث الموجودة على يسار الشاشة أسفل شريط البحث> ثم انقر فوق قائمة جديدة وحدد جهات الاتصال التي تريدها ثم انقر فوق "إنشاء".
وبالنسبة لمستخدمي واتساب على هواتف أندرويد، فيمكنهم الانتقال إلى إلى شاشة الدردشات ثم انقر فوق القائمة> ثم انقر فوق بث جديد وأضف جهات الاتصال ذات الصلة قبل الإنشاء.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play