الأولمبية تنعى جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية السابق

4 شهر
August 30, 2021, 1:40 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الأولمبية تنعى جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية السابق

نعى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق والذي والذي توفى أمس الأحد.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ان جاك روج قدم خلال مسيرته عملا مميز ساهم في الارتقاء بالرياضة العالمية لمرحلة متقدمة ومتطورة.

ويتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بإسمة وإسم كل الرياضيين المصريين بخالص التعازي لأسرة الرياضة العالمية وعائلة الراحل جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق.

وتوفي جاك روج، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 79 عاما.

ولم يتم تقديم أي تفاصيل بشأن الوفاة، فيما أفادت اللجنة الأولمبية الدولية بأن الأسرة طلبت احترام خصوصيتهم.





وترأس الجراح البلجيكي روج اللجنة الأولمبية الدولية خلفًا للإسباني خوان أنطونيو سامارانش، ما بين عامي 2001 و2013، وكان لاعبا خلال دورات الألعاب الأولمبية أعوام 1968 و1972 و1976، وكان ايضا لاعب رجبي دولي.

وقال الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن الحركة الأولمبية بأكملها ستحزن بشدة على فقدان صديق عظيم ومشجع متحمس للرياضة.

وأضاف باخ في تصريحات اعلامية: أولا وقبل كل شيء، أحب جاك الرياضة والتواجد مع الرياضيين، لقد كان رئيسا بارعا، ساعد في تحديث وتحويل اللجنة الأولمبية الدولية.

يذكر أن جاك روج استعادة صورة اللجنة الأولمبية الدولية التي تضررت من فضيحة الرشوة حول منح دورة الألعاب الشتوية لعام 2002 لسالت ليك سيتي كما كان مناضلا شرسا ضد المنشطات، وحصلت اللجنة الأولمبية الدولية على صفة مراقب في الأمم المتحدة خلال فترة رئاسته للجنة.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية أنه سوف يتم تنكيس علمها في مقرها بمدينة لوزان السويسرية وستقام مراسم تذكارية عامة في وقت لاحق من العام، حيث سيتمكن أعضاء وأصدقاء الحركة الأولمبية من تذكر حياته ومساهمته العظيمة للرياضة.

جاك روج

البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play